هناك العديد من العبادات التي يجب على كل صائم أن يقوم بها خلال شهر رمضان المبارك، لهذا عليك عزيزي ألّا تُضيع وقتك بتحضير الطعام فقطلاكي لا تُهمل هذه الفرائض الدينيّة المهمة، فيمايلي سنطرح عليك بعض الأصناف من الأطعمة التي من الممكن أن تحضّرها وتفرّزها قبل حلول شهر رمضان.

أولاً: اللحم المفروم

يُستخدم اللحم المفروم في إعداد الكثير من الوجبات والأطعمة الرمضانيّة اليوميّة، لهذا إذا أردت أن تختصر المزيد من الوقت عليك أن تشتري اللحوم التي تحتاجها والتي تكفيك طيلة شهر رمضان، وأن تقوم بتنظيفها وتقطيعها ووضعها في أكياسٍ مخصصة لحفظ المواد الغذائيّة، على أن تُقسّم لعدة وجبات، وهكذا يُمكنك استخدام كل وجبة على حدى لاستخدامها لصنع الكبة، السمبوسك، المعكرونة بالبشاميل وغيرها من الأطعمة.

ثانيّاً: السمبوسك والكبة

يُمكنك كذلك أن تحضر السمبوسك المحشية باللحمة، الجبنة، والخضار، وأن تضعها ضمن العبوات المخصصة لحفظ الطعام في الثلاجة قبل قليها، وذلك لكي تستطيع أن تقليها قبل تناولها مباشرة على وجبة الإفطار خلال رمضان، وكذلك يُمكنك تحضير الكبة المقليّة ووضعها في الثلاجة لاستخدامها بشكلٍ سريع خلال رمضان.

ثالثاً: الخضار

لكي لاتُضيع المزيد من الوقت في شراء الخضار اليوميّة وغسلها وتقطيعها لاستخدامها في تحضير السلطات أو الفتوش، ننصحك بأن تقوم بتنقية الخضار كالنعناع، البقدونس، الخس، الجرجير، البصل الأخضر، والريحان، وغسلها بشكلٍ جيد وتركها تجفّ تماماً، لتضعها فيما بعد بمنشفةٍ قطنيّة داخل أكياس البلاستيك داخل البراد.

رابعاً: المحاشي المتنوعة

يُمكنك كذلك تحضير أصناف من المحاشي المتنوعة كالباذنجان، الكوسا، وورق العنب، ووضعها في الثلاجة ضمن وعاء زجاجي مخصص لحفظ الطعام، لتتمكن من استخدامها وطهيها وقت الحاجة خلال شهر رمضان.

خامساً: البيتزا

وهي من الوجبات التي يعشقها الكبار والصغار وبشكلٍ خاص خلال رمضان، ولكي لا تُضيّع المزيد من وقتك الثمين في تحضيرها يُمكنك تحضير العجينة ومدها في الصينيّة المخصصة للخبز، على أن تضع فوقها صوص البندورة الخاص والخضار التي ترغب بها، ومن ثم تضعها في الثلاجة لتستخدمها وقت الحاجة.

سادساً: صدور الدجاج

يُمكنك تحضير صدور الدجاج وتتبيلها بالتوابل التي ترغب بها وأن تضعها في الثلاجة، وذلك لكي تتمكن من تحضيرها بشكلٍ سريع قبل وجبة الإفطار مع البطاطا المقليّة والخضار.

وأخيراً كل ماعليك فعله هو أن تحضّر هذه الأصناف من الأطعمة التي تقدّم لك الفائدة والتغذية السليمة خلال شهر رمضان المبارك، دون أن تؤثر على أداء واجباتك الدينيّة.