يُعتبر طول القامة من أهم المؤشرات التي تدل على النمو السليم لجسم الطفل، وحتى يمتلك الطفل قامة طويلة يجب أن تهتم الأمهات بغذائه وألا تكتفي بإطعامه المنتجات التي تحتوي على الكالسيوم فقط لأن التكامل الغذائي هو الذي يضمن الحصول على قامة طويلة، فيما يلي سنعرفك عزيزتي على 6 أطعمة لزيادة طول طفلك طبيعياً.

أولاً: الفاكهة

الفاكهة مفيدة لجسم الطفل بشكل عام لكن البابايا والبطيخ والبرتقال والغريب فروت والموز من أهم أنواع الفاكهة، فهي تحتوي على فيتامين أ الذي يزيد من طول الأطفال خاصة في مرحلة النمو، لذلك قومي بتقديم هذه الفاكهة لطفلك لضمان زيادة طوله.

ثانياً: الخضروات

تعتبر السبانخ والجزر والبطاطا والهليون والبطاطا الحلوة والطماطم من أهم أنواع الخضروات حيث تحتوي جميعها على فيتامين أ الذي يساعد على زيادة طول الطفل، فاحرصي على إدخال هذه الخضروات إلى نظامه الغذائي.

ثالثاً: الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة غذاء كامل للطفل فهي غنية بالبروتينات والألياف النباتية التي تُحفّز على إفراز هرمون النمو لدى الأطفال، ويفضل تناول الحبوب الكاملة على وجبة الإفطار لما لها من قيم غذائية عالية.

رابعاً: لحم الدجاج

من الضروري جداً أن يتم إدخال لحم الدجاج لغذاء الطفل لاحتوائه على البروتينات المفيدة والدهون الصحية والأملاح المعدنية والفيتامينات، فهو بذلك يساعد على نمو الجسم وبناء الأنسجة والعضلات بشكل طبيعي وهذا ما يزيد من طول قامة الطفل.

خامساً: فول الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتينات التي تفوق تلك الموجودة في اللحوم، بالإضافة إلى العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات فهو بذلك يحسن كتلة العظم والأنسجة، ولزيادة طول الطفل ينصح الأطباء باستهلاك خمسين جرام من فول الصويا يومياً.

سادساً: البيض

يعتبر البيض غذاءً متكاملاً لاحتوائه على البروتين، والدهون، والفيتامينات، والهرمونات، والأملاح المعدنية، وهيدرات الكربون، هذه العناصر الغذائية جعلت منه من أفضل الأطعمة التي تزيد من طول الطفل لذلك ينصح بتناوله بشكل يومي.

 

وهكذا تعرفنا عزيزتي على أهم الأطعمة التي تزيد من طول طفلك طبيعياً، احرصي على الالتزام بهذه الأطعمة حتى يزيد طول طفلك بشكل طبيعي.