يظنّ معظم الناس أنّ الشخصية الجذابة صفة فطرية تولد مع الإنسان، لكنّ العلم يقول أنّها صفة يمكن اكتسابها وتعلّمها عن طريق زيادة وعي الفرد بذاته وتشجيعه على استثمار ما لديه من قدرات وإمكانيات، فالشخصية الجذابة هي حلم يراود الجميع ولا يوجد شخص لا يتمنى أن يكون جذاباً، ومن أجل هذا سنعرفك عزيزي على بعض الطرق التي تساعدك على اكتساب هذه الصفة.

1- تخلّص من صفاتك السيئة:

الكذب، الخداع، الشك، النفاق، الغيبة والنميمة، انعدام الثقة، الخوف جميعها صفات سيئة تمنعك من احترام ذاتك وتجعلك شخصاً سيئاً في نظر الناس، لذا لا بد من التخلص منها في أسرع وقت حتى تشعر بالرضا عن نفسك، وحتى تكون شخص مثالي في عيون كل من حولك.

2- راقب طريقة حديثك:

الطريقة التي نتحدّث بها تعطي انطباع عن شخصيتنا وتعطي فكرة عامة عن مدى ثقافتنا ومستوانا الاجتماعي، ومن أجل هذا ينصح بإتقان فن الحديث مع الآخرين كأن تنتقي عبارات مناسبة وتضبط لسانك بحيث لا تقول إلا الكلام الطيب حتى ولو كنت تشعر بالغضب، واحرص على مدح الناس ونقدهم بطريقة بناءة، هذه الأمور ستجعلك شخص جذاب.

3- استخدم لغة الجسد:

يجب استخدام لغة الجسد بطريقة تُبرز الجوانب الإيجابية في الشخصية مثلاً درّب نفسك على المشي بخطوات ثابتة والجلوس باستقامة، وعند التحدّث افتح راحة يديك فهذا يُعبّر عن اندماجك وتفاعلك واحرص على المحافظة على التواصل البصري، كل ذلك سيساعدك على التواصل بشكل أفضل مع الناس وهذا ما يؤهلك لكي تصبح شخص جذاب.

4- حضَر المفاجآت للناس:

الناس تحب من يمنحها الحب والاهتمام وأنت يمكنك أن تستغل ذلك لكسب محبتهم، حضّر المفاجآت لأصدقائك المقربين ولأفراد عائلتك، عايدهم في أعياد ميلادهم، اشتري لهم الهدايا حتى ولو كانت بسيطة، امنحهم الورود، قم بدعوتهم للعشاء، ادعهم لحفلة راقصة، كل هذه الأمور ستزيد من محبة الناس لك وستجعلك شخصاً جذاباً في عيونهم.

5- احترم جميع الناس:

احترم الناس حتى ولو كنت لا تبادلهم الحب، لا تتعامل بعنصرية مع أحد، احترم الجميع الكبير والصغير الغني والفقير، فالاحترام الصادق لكل الناس يدفعهم لا شعورياً لمبادلتك الاحترام والاعجاب، كما أنّ احترامك للناس سيُكسبك السمعة الطيبة، كل هذه الأمور ستجعلك جذاباً بطريقة سحرية.

6-  حافظ على ابتسامتك:

الابتسامة بحسب لغة الجسد تدل على الترحيب وتعبر أيضاً على مدى قبول كل شخص للآخر، فالابتسامة تجعلك شخصاً جذاباً محبوباً من قبل الجميع، لذا حافظ على ابتسامتك وابتسم في وجوه الاخرين، وتذكر دائماً حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال (تبسمك في وجه أخيك صدقة).

 

الطرق السابقة تجعلك صاحب شخصية جذابة، فلا تتردد عزيزي عن اتباع هذه الطرق حتى تصبح جذاباً ساحراً في نظر كل الناس.