يقوم الرجل بالعديد من المهام اليوميّة الشاقة التي تجعله يشعر بالتعب والإرهاق وبإنخفاضٍ عام بمعدّل الطاقة والحيويّة في جسدهِ، وهذا ما يجعلهُ يفتقدُ القدرة على العمل وأداء الواجبات اليوميّة كما يجب، لهذا سنعرفك من خلال السطور التاليّة على مجموعةٍ من القواعد الذهبيّة التي يجب على كل رجل أن يتقيّد بها ليُحافظ على طاقتهِ وحيويته.

أولاً: الحفاظ على نظام غذائي مُتكامل

لتُحافظ على صحتك وحيويتك طوال فترة العمل بعيداً عن الكسل التعب أو الخمول عليك أن تحافظ على تطبيق نظام غذائي مُتكامل ويكون هذا عن طريق الإلتزام بتناول أنواع معينة من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات الضروريّة ومضادات الأكسدة كالخضار الطازجة، الفاكهة الطبيعيّة الموسميّة، اللحوم الخالية من الدهون، الأسماك، الحبوب الكاملة، والبروتينات، والابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة والأطعمة المقليّة، والمشروبات الغازية والكحوليّة.

ثانياً: النوم المُبكر

لكي تحمي جسدك من الإصابة بالكسل الناتج عن افتقاد الطاقة الطبيعيّة ننصحكَ بأن تبتعد عن عادة السهر خلال الليل، وأن تحصل على ساعاتٍ كافية من النوم الطبيعي والذي لا يقل أو يزيد عن 8 ساعات، كما وننصحك بأن تخصص غرفة نوم مريحة وهادئة بعيداً عن أصوات الضجيج والأجهزة الإلكترونية كالتلفاز، اللابتوب، أو الهواتف المحمولة.

ثالثاً: تلبية رغبات الجسم 

يجب على الرجل أن يستمع إلى مطالب جسده وأن يُنفذها دون أي تأخير، فإذا شعرت بالتعب مثلاً عليك أن تأخذ قسطاً من الراحة على الفور، وإذا شعرت بالجوع عليك أن تحصل على الطعام، وإذا شعرت بأي ألمٍ ما عليك أن تستشير الطبيب المختص في الوقت المناسب قبل أن يتفاقم الوضع، وإذا شعرت بالبرد عليك أن ترتدي الملابس الصوفيّة التي تمنح الجسد الدفئ الذي يحتاجه.

رابعاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

تلعب التمارين الرياضيّة دوراً فعّالاً في مد الجسم بكميّةٍ كبيرة من الطاقة والحيويّة بشكلٍ يومي لهذا فإنّ الخبراء ينصحون الرجل بأن يلتزم بممارسة بعض التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدة نصف ساعة، أو المشي في الطبيعية في ساعات الصباح الأولى وقبل الذهاب إلى العمل.

خامساً: ممارسة الهوايات

مهما تقدم بك العمر ومهما شعرت بالضغط نتيجة تراكم الأعمال إياك أن تهمل نفسك وأن تغرق في متاعب الحياة، وحاول قدر المستطاع أن تُحافظ على وقتٍ معين لتمارس فيهِ بعض الهوايات المفضلة لديك والتي تشعرك بالسعادة وتبث الطاقة والإيجابية في داخلك.

سادساً: الحرص على ممارسة اليوغا

تساعد اليوغا على مد جسم الرجل بكميّةٍ كبيرة من الطاقة التي تجعلهُ مفعماً بالحيويّة والنشاط، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة تمارين اليوغا بشكلٍ يومي قبل النوم، أو خلال النهار.

 

بتطبيقك لهذه القواعد الذهبيّة التي قدمناها لك ستتخلص من مشكلة الكسل والخمول وستنعمُ بطاقةٍ كبيرة مدى الحياة.