يُعتبر عيد الأم من أجمل أعياد السنة وأكثرها فرحاً بالنسبة للأبناء الذين يقعون في حيرةٍ من أمرهم وهم يبحثون عن كل الأشياء والهدايا التي من الممكن أن تسعد والدتهم، وأن تجعلها فرحةً في هذا اليوم العظيم الذي خُصص للاحتفال بها، ولكي لا تقع أنت أيضاّ في هذه الحيرة سنطرح إليك بعض النصائح والأفكار التي ستُساعدك على اختيار هدية عيد الأم المناسبة لذوق والدتك وللمرحلة العمريّة التي تمرُ بها.

أولاً: إدراك الهدف الأساسي من الهدية

قبل أن تفكر بشراء هدية عيد الأم عليك أن تُدرك الهدف الأساسي من الهديّة، فالأم تسعد لأي هديةٍ جميلةٍ يُقدمها لها أبنائها كتعبيرٍ عن حبهم وشكرهم لها على كل المتاعب والجهود التي بذلتها في تربيتهم والعناية بهم، لهذا عليك ألّا تنظر بشكلٍ مبالغ فيه لقيمة الهدية الماديّة، واكتفِ فقط بالبحث عن القيمة المعنوية التي ستُقدمها الهدية لوالدتك.

ثانيّاً: البحث عن فائدة الهدية

قبل أن تفكر بشراء الهدية الخاصة بعيد الأم، عليك أن تضع في ذهنك فكرةً أساسيّة وهي الفوائد التي تقدمها هذه الهدية لوالدتك، كأن تبحث مثلاً عن الأشياء التي تحتاجها في المنزل، أو عن الأشياء الشخصيّة التي تنقصُها، وذلك لكي تستفيد الأم من كل الهدايا المقدمة لها بدلاً من أن تتركها جانباً دون أن تستخدمها.

ثالثاً: تغليف الهدية

لكي تمنح هديتكَ قيمة معنويّة، ولكي تثبت لوالدتك مدى اهتمامك بها وبهذه المناسبة ننصحك بأن تُغلّف الهدية بشكلٍ أنيق وأن تضع بطاقة صغيرةً وتكتب فيها كل الكلمات الجميلة التي ترغب بقولها لأمك في يومِ عيدها.

رابعاً: هدايا للأم العاملة

لكي تنجح في إسعاد والدتك الموظفة أو العاملة ننصحكَ بأن تختار بعض الأنواع من الهدايا التي قد تفيدها في عملها،  وفي تنقلاتها بين المنزل والعمل، كأن تقدّم لها ماكينة لصنع القهوة، هاتف خليوي، مجموعة من الأقلام المميزة والأنيقة، حقيبة مميزة وخاصة للعمل، حذاء مريح، ونظارات شمسيّة.

خامساً: هدايا مخصصة لسيدة المنزل

أمّا في حال كانت أمك سيدة منزل وغير عاملة، ننصحكَ بأن تقدّم لها بعض الأنواع من الهدايا التي من الممكن أن تساعدها في الاعمال المنزليّة وتخفف عنها بعض الأعباء، كأن تقدم لها عصارة فاكهة كهربائيّة، عجانة كهربائيّة، مكنسة كهربائيّة، أواني زجاجيّة، وأواني حديثة ومريحة لطهي الطعام.

سادساً: هدايا للأم التي تحب الأناقة

في حال كانت والدتكَ من الأمهات اللاتي يهتممن بعالم الموضة والأناقة ننصحك أن تقدم لها هدايا مختصة بهذهِ الأمور، كأدوات التجميل، أدوات البشرة، العطور المميزة، أو دعوة لقضاء يوم في إحدى مراكز التجميل.