إنّ طبيعة السفر في الطائرة ووجود الكثير من الركّاب المسافرين يدفع بالإنسان إلى تجنّب تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تُسبّب الضرر والازعاج له وللآخرين، فيمايلي 7 أطعمة يجب تجنّبها عند السفر في الطائرة.

أولاً: المُنبّهات

تتميّز المشروبات المُنبهة كالشاي والقهوة باحتوائها على كميّةٍ وفيرة من المواد المُنبهة التي تُسبّب إدرار البول بكميات كبيرة، مما يدفع بالمسافر للذهاب إلى الحمام لمراتٍ متكررة وهذا ما قد يُسبّب له الإحراج، لهذا عليك أن تتجنب تناول هذهِ المشروبات وأنت في الطائرة.

ثانيّاً: مضغ العلكة

إنّ مضغ العلكة في الطائرة يؤدي لإحداث فوضى وتلبّك في الجهاز الهضمي، فمضغ العلكة يتسبّب في ابتلاع الإنسان لكمياتٍ كبيرة من الهواء الذي يدخل إلى الجسم ويستقر في الأمعاء ليحدث غازات محرجة ومؤلمة في بعض الأحيان، لهذا عليك أن تتجنّب مضغ أي نوع من العلكة وأنت على متن الطائرة أو حتّى قبل الصعود عليها.

ثالثاً: رقائق البطاطا

لا تُسبّب رقائق البطاطا أية مشاكل صحيّة للإنسان، ولكنّها للأسف تُسبّب مشاكل بالنسبة للأشخاص المُحيطين حوله والجالسين بقربهِ في الطائرة، وذلك بسبب أصوات القرمشة التي تسبب لهم نوعاً من الحالة العصبيّة، وبشكلٍ خاص بالنسبة للأشخاص الذين ينزعجون من أصوات مضغ الطعام، ومن هنا ننصحك بأن تتجنب تناول البطاطا المقرمشة وأنت على متن الطائرة.

رابعاً: الأطعمة ذات الروائح القوية

أثناء سفرك على متن الطائرة عليك أن تتجنب تناول أي نوع من الأطعمة ذات الروائح القوية والتي تسبب الاشمئزاز والانزعاح لكل الركاب الموجودين، كالتونة مثلاً، البيض المسلوق، المايونيز الذي يحتوي على الثوم، البصل، والتوابل المبالغ فيها.

خامساً: الحمضيات بأنواعها المختلفة

تُعتبر الحمضيات من الأطعمة المغذية للإنسان، ولكن يُفضل عدم تناول أي نوع منها خلال التواجد على متن الطائرة، وذلك لأنها قد تتسبّب ببعض المشاكل المعوية للإنسان، كالإصابة بحرقة المعدة والحموضة المزعجة.

سادساً: شرب المياه من صنبور الطائرة

تحتوي خزانات المياه الموجودة في الطائرة على كميّةٍ كبيرة من البكتيريا الضّارة، وذلك لأنّ هذهِ الخزانات عادةً لا تنظف سوى مرة أو مرّتين في السنة، وهذا ما يجعلها بيئة مناسبة لتراكم البكتيريا التي تسبب الأمراض للإنسان، ومن هنا ننصحك بأن تعتمد على شرب المياه المعدنيّة المختومة التي تباع في الطائرة، أو أن تشتري زجاجة من المياه المعدنية قبل الصعود إلى الطائرة.

سابعاً: الأطعمة المُملحة

تحتوي الأطعمة المملحة على نسبةٍ مرتفعة من الأملاح الضّارة التي تتسبّب في إصابة المسافر بالعديد من المشاكل الصحيّة المتعلقة بارتفاع نسبة السوائل في الجسم، مما يؤدي لتورم القدمين، لهذا ننصحك بأن تتجنب تناول أي نوع من الأطعمة المملحة وأنت على متن الطائرة.

 

هذه هي الأطعمة الأساسيّة التي يجب ألّا تتناولها وأنت في الطائرة، وذلك لكي تحافظ على صحتك، ولكي لا تسبب الإزعاج للمسافرين.


المقالات المرتبطة