السُمنة مشكلة كبيرة تُعاني منها الكثير من النساء بعد الزواج، وذلك بسبب التغيّر في هرمونات الجسم وبعض العادات الغذائيّة الخاطئة، وأنت سيدتي هل تشعُرينَ بالقلق من أن  تُصابين بسُمنة مابعد الزواج؟ وهل تُريدين الحل؟

1- تناول الطعام الصحي:

يجب عليكِ سيدتي تناول المأكولات المُنخفضة السعرات الحراريّة المطبوخة في المنزل، والابتعاد عن الوجبات الجاهزة المليئة بالسُعرات الحراريّة، والاكتفاء بتناول الوجبات الجاهزة مرة واحدة في الأسبوع.

2- الابتعاد عن الوجبات السريعة:

ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة كالبطاطا المُقرمشة والبوب كورن والمشروبات الغازيّة، وتناولي بدلاً منها الوجبات المُغذية والتي تُحقق التوازن الغذائي مثل الخُضار والفواكه، والعصائر الطبيعيّة.

3- ممارسة الرياضة:

من المؤكد أنّ الزواج يُلهي عن مُمارسة التمارين الرياضيّة، لذلك عليكِ تنظيم وقتكِ وتخصيص نصف ساعة في اليوم على الأقل لتمارسي التمارين الرياضيّة الخفيفة في المنزل لكي تُحافظي على وزن صحي بعيداً عن السُمنة.

4- الحلويات:

كزوجة جديدة عليكِ استقبال الضيوف والأصدقاء وتقديم الحلوى لهم، لذلك ننصحُك بتناول القليل فقط من الحلوى وخلال النهار فقط والابتعاد كُليّاً عن تناول الحلوى مساءً. 

5- وضع خطة للنظام الغذائي:

للريجيم دور مُهم جداً في فقدان الوزن الزائد، والريجيم الصحي لتجنب السمنة بعد الزواج يكون بالابتعاد عن الطعام الدسم والطعام المقلي، ويُمكنكِ تناول الكاربوهيدرات خلال النهار أما في الليل علي تناول الخُضروات فقط.

6- كمية الطّعام:

إنّ تناول الطّعام بكميات كبيرة أحد أهم عوامل زيادة الوزن، لذلك حدّدِي الكميّة التي تحتاجينها فقط من الطّعام وقومي بتحضير طبقكِ على هذا الأساس، ولاتُفرطي في تعبئة طبقكِ حتى لا تتناولي كمية أكبر من حاجتكِ.       

7- تَخلّي عن الألبسة الفضفاضة:

ابتعدي عن استخدام الألبسة الفضفاضة لأنّها قد لاتسمح لكِ بمُراقبة جسمك وملاحظة زيادة الوزن عليهِ، واحرصي على مُراقبة وزنكِ وبشكل مُستمر.

سيدتي إنّ تقيُدُكِ بهذه النصائح الـ 7 التي قدمناها لكِ سيُبعد عنكِ خطر الإصابة بسمنة مابعد الزواج التي تُعاني منها الكثير من السيدات، وستُحافظين على جسم جميل ورشيق مدى الحياة.