يُفضّل الكثير من الناس قضاء عطلة العيد في السفر لخارج البلد محاولة منهم لكسر الروتين بعد شهر شهر رمضان وللاستمتاع بمعالم الطبيعة والتعرّف على ثقافات بلدان جديدة، فإذا كنت تنوي عزيزي قضاء عيد الفطر في الخارج سنقدم لك 7 نصائح هامة ستُفيدك خلال رحلة سفرك.

أولاً: تأكد من صلاحية جواز السفر قبل مدة

قبل أن تؤكد حجزك الفندقي وقبل أن تحجز تذاكر السفر يجب أن تنتبه لتاريخ انتهاء صلاحية جواز سفرك وجوازات أفراد عائلتك، حيث لا يجوز أن تقل مدة الصلاحية عن 6 أشهر والأوراق المطلوبة لتجديده تحتاج لوقت طويلة وخاصة إذا كانت إقامتك خارج بلدك، لذا من المهم أن تتأكد حتى لاتتعرّض لمساءلات قانونية عند سفرك في المطار.

ثانياً: ابحث عن وجهتك مبكراً

لا تنتظر لنهاية شهر رمضان حتى تُقرّر أين ستقضي عطلة العيد بل ابحث عن وجهتك قبل شهرين من موعد العطلة، يمكنك أن تستخدم شبكة الانترنت في عملية البحث والقيام بزيارة مواقع السياحة والسفر فهي تقدم عروضات سياحية هامة، كما وتقدم نصائح للمسافرين قد تفيدك في اختيار وجهتك، ولا تنسى أن تتشاور مع أفراد عائلتك لأخذ رأيهم قبل أن تقوم بالحجز.

ثالثاً: اطلع على العروض الفندقية

من الضروري أن تختار فندق يوفر لك كل مستلزمات الراحة والاستجمام وفي نفس الوقت أن يكون اقتصادي حتى لا تصرف فيه الكثير من الأموال، وحتى تحصل على كل ذلك ننصحك بالإطلاع على العروض الفندقية التي تقدّمها الفنادق خلال المواسم السياحية وخلال فترة الأعياد فقد تجد فندق يناسب متطلباتك.

رابعاً: حمّل تطبيقات السفر

هناك مجموعة كبيرة من تطبيقات السفر التي  يمكن الإستفادة منها أهمها خرائط غوغل Google Maps، App in the Air، Citymapper،  XE Currency هذه التطبيقات توفر كافة المعلومات التي يحتاجها المسافر من مواعيد إقلاع الطائرات إلى أسعار العملات إلى خرائط المدن وكيفية التنقل وتحميلها سيساعدك في توفير الوقت والجهد.

خامساً: اختر ملابس مناسبة للطقس 

عملية تحضير الملابس تستغرق وقتاً طويلاً لذا لابدّ من اختيار ملابس مناسبة لطقس البلد الذي ستسافر إليه، مثلاً إذا كان الجو بارداً في البلد الذي ستذهب إليه من الأفضل أن تأخذ معك ملابس شتوية سميكة معطف، وقفازات، وقبعة، وحذاء شتوي، أما إذا الجو في البلد حار خذ معك ملابس صيفية واسعة ولا تنسى ملابس السباحة والقبعات.

سادساً: خذ مجموعة من الأدوية

من المهم أن تضع في حقيبة سفرك علبة اسعافات أولية ومن الضروي أن تأخذ معك مسكّنات وخافضات حرارة ولصاقات طبية ومضادات إلتهاب ومراهم مسكنة وواقي شمسي ومضادات تحسس فقد تحتاجها خلال سفرك، وفي حال كنت تعاني من مرض ما من الأفضل القيام بكشف طبي قبل السفر، ولا تنسى أن تأخذ الأدوية الخاصة بك.

سابعاً: جهّز الكاميرا الخاصة بك

من المهم أن تصطحب الكاميرا الخاصة بك خلال رحلة السفر فمن خلالها ستتمكن من حفظ أجمل الذكريات مع أفراد عائلتك، كما ستساعدك الكاميرا على التقاط صور شخصية في الأماكن التي ستزورها  لتشاركها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

إذا كنت تريد عزيزي أن تقضي عطلة عيد الفطر خارج البلد استعن بالنصائح السبع السابقة فهي ستسهل عليك التجهيز للرحلة وستجنبك التعرض للمشاكل، وأخيراً أتمنى لك عيداً سعيداً.