إن العمل لساعات طويلة دون أخذ فواصل للاستراحة، وقلة النوم، وعدم تناول الطعام الصحي، والتعرّض المستمر للضغوطات تعتبر أسباب رئيسية لفقدان طاقة الجسم فيؤدي ذلك إلى انعدام التركيز وعدم القدرة على ممارسة الأعمال والمهمات، ومع الوقت تتأزم الحالة النفسية للشخص فيعيش بحالة دائمة من الحزن والتعاسة، ولأننا نهتم بك عزيزي سنستعرض فيما يلي 8 طرق لشحن طاقة جسمك بسرعة.

أولاً: ابدأ يومك في ممارسة الأنشطة البدنية

حتى ولو كنت تشعر بالخمول احرص على ممارسة بعض الأنشطة البدنية صباحاً لمدة ساعة كاملة، يمكنك أن تمارس مثلاً الجري، أو المشي السريع، أو بعض تمارين الأيروبيك، ستنشط الرياضة الدورة الدموية وهذا ما سيجعلك تشعر بالنشاط والحيوية.

ثانياً: خذ قسط كافي من النوم العميق

الحرمان من النوم يستنفذ طاقة الجسم ويجعلك غير قادر على ممارسة أي عمل مهما كان بسيطاً، لذا لابدّ من أن تتجنّب السهر وأن تنم مبكراً حتى تحصل على ما لايقل عن 8 ساعات من النوم العميق، سيمنحك النوم الطاقة اللازمة لممارسة المهمات المطلوبة منك.

ثالثاً: تخلّص من كل الأفكار السلبية

حاول أن تتخلّص من كل ما هو سلبي في حياتك فالسلبية ترهقك جسدياً ونفسياً وتستنزف طاقة جسمك وتُدمّر حياتك والآن هو الوقت المناسب للتخلّص منها، ويتم ذلك من خلال تحفيز النفس وتذكر الإنجازات والنجاحات السابقة ومخالطة الأشخاص الإيجابيين.

رابعاً: خصّص وقتاً للضحك والفكاهة

أثبت الدراسات العلمية أنّ الضحك يُحفّز الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يعمل كمضاد اكتئاب فيُحسّن الحالة المزاجية للإنسان ويزيل التوتر العصبي والخوف ويشحنه بطاقة إيجابية كبيرة، لذا احرص على مشاهدة المقاطع الكوميدية بشكل يومي.

خامساً: اقرأ القصص الممتعة

القصص القصيرة التي تحتوي على أحداث مثيرة ومشوّقة تعتبر من الطرق الهامة لشحن طاقة الجسم فهي تمنح القارئ التسلية والمتعة وتشعره بالنشاط والحماس خلال قراءتها، فضلاً على أنّ القراءة توّسع معارفك وتقضي على الملل وتوّسع خيالك، لذا احرص على قراءتها بشكل دائم.

سادساً: اخرج في نزهة مع عائلتك

خطّط مع أفراد عائلتك للخروج في نزهة إلى أحضان الطبيعة لتشعر بالتسلية معهم، كما أنّ منظر الأشجار والغابات والعشب الأخضر والأزهار وصوت العصافير سيُخفّف من مشاعر القلق والتوتر وسيُحسّن حالتك المزاجية وسيُجدّد طاقة جسمك فتصبح أكثر قدرة على مزاولة أعمالك.

سابعاً: مارس رياضة اليوغا

تعتبر اليوغا من أهم الرياضات الروحية التي لها دور كبير في التخلّص من القلق والتوتر، كما أنّها  تشعِر الشخص بالراحة فضلاً عن قدرتها على تصفية الذهن والعقل، وقد أثبتت الدراسات مؤخراً قدرتها على إعادة شحن طاقة الجسم، ومن أجل ذلك يجب أن تمارسها يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

ثامناً: تناول الوجبات الرئيسية

احرص على تناول الوجبات الرئيسية بصورة منتظمة، سيُساعد هذا على تنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى الأيض وهذا ما يُوفّر مصدراً دائما للطاقة في الجسم، ومن الأفضل أن تحتوي وجبات الطعام على الخضروات والفاكهة والأسماك والمكسّرات والحبوب الكاملة، ستمدّ هذه الأطعمة جسمك بأهم العناصر المغذيّة.

 

إذا كنت تعاني من انخفاض الطاقة يُفضّل أن تتبع الطرق السابقة فهي ستشحن جسمك بالطاقة اللازمة لأداء مهماتك، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي طرق أخرى لشحن طاقة الجسم شاركنا بها.