أصعب ما يمكن أن تتعرّض له المرأة الخيانة، فعندما تكشف المرأة خيانة زوجها تتحوّل حياتها لجحيم فالشخص الذي أحبته وتعلقت به هو الآن بين أحضان امرأة أخرى وهذا ما يدفعها إلى طلب الطلاق، ونظراً لانتشار حالات الخيانة في مجتمعنا العربي سنستعرض فيما يلي بعض العلامات الواضحة التي تدل على خيانة الزوج.

أولاً: تغيّر في سلوكياته

أول علامة واضحة على خيانة الزوج التغيّرات التي تطرأ على سلوكياته، مما لا شك فيه أنّ كل منكما يعرف طباع الآخر وأي تغيّر ستلاحظينه مباشرةً، فإذا لاحظتِ أن زوجكِ يتحدّث معك بلهجة مختلفة أو يتعامل معك بغرابة واستمر الأمر لعدة أيام فهذا يعني أنه يخونك مع امرأة أخرى.

ثانياً: الشرود الذهني

يرتبط الشرود الذهني بالحب والعشق حيث يقضي العاشق ساعات طويلة وهو يفكر في محبوبته وهذا ما يفقده تركيزه، فإذا كان زوجك دائم الشرود ولا يركّز على ما تقولينه ويحاول أن يتجاهل الحوار معك ويسعى دائماً للجلوس بمفرده في مكان بعيد عنك فاعلمي أنه يعشق امرأة غيرك.

ثالثاً: التحدّث بالهاتف طوال الوقت

إنها من العلامات الواضحة جداً على خيانة زوجك لك، فإذا كان زوجكِ يتحدّث لوقت طويل على الهاتف بعيداً عنك ويحرص على خفض صوته في حال كنتِ قريبة منه اعلمي أنه يخونك، فهو يعتمد على هاتفه من أجل التواصل مع حبيبته الجديدة.

رابعاً: عدم ممارسة الجماع

تُعتبر هذه العلامة من العلامات الواضحة جداً على خيانة زوجك لك، فإذا كان زوجك يتصرّف على نحو بارد ويتحاشى ممارسة الجنس ويستخدم كل يوم حجج مختلفة للتهرّب منك، اعلمي أن هناك امرأة أخرى في حياته وأنك لم تعودي المرأة التي كان يعشقها.

خامساً: الابتعاد عن الجميع

ابتعاد الرجل عن أهله وأهل زوجته وعن وأصدقائه ومعارفه وعدم حضور أي مناسبة أو اجتماع عائلي يعتبر مؤشراً على خيانته، فهو يفضل الجلوس برفقة محبوبته الجديدة بدلاً من تبديد وقته برفقة الناس.

سادساً: الشجار الدائم

أيام الحب والتفاهم والانسجام ذهبت وأصبح الشجار وعدم التفاهم هو المسيطر على العلاقة الزوجية، فإذا كان زوجك يتعمد مشاجرتك ويتعمد إثارة المشاكل اعلمي أنه يريد أن يبتعد عنك ويخترع أسباب حتى يقنع كل من حوله أنكما غير متفاهمين.

سابعاً: عدم الجلوس في المنزل

إذا كانت طبيعة عمل زوجك لا تتطلّب منه السفر وفجأة قال لكي بأنه يجب أن يسافر للعمل لعدة أيام خارج البلد أو لخارج المدينة اعلمي أن هناك خطب ما، فقد يكون خلال هذه الأيام في أحضان عشيقته الجديدة.

ثامناً: الاهتمام بمظهره

من الطبيعي أن يهتم كل إنسان بمظهره، لكن إذا كان زوجكِ يبالغ في الاهتمام على غير طبيعته ويغيّر ملابسه كل يوم ويضع الكثير من العطور ويسرّح شعره بطريقة جديدة هنا يجب أن تراقبيه لعلّه يحاول أن يغوي امرأة ما.

 

العلامات السابقة تدل على خيانة الزوج لكن من غير الجيد أن تتسرّعي في حكمك عليه ابحثي في الأمر أكثر وحاولي أن تحصلي على دليل ملموس يؤكد خيانته، عندها يمكن أن تتخذي قرارك الحاسم بشأن علاقتكما الزوجية.