أصبحت مهنة الطبخ في عصرنا الحالي من المهن المرموقة التي تُدرس في أكبر جامعات العالم، والتي أصبح لديها برامج تلفزيونيّة عديدة تبثّ في أكبر الفضائيات العالميّة، فيما يلي سنُسلّط الضوء على مجموعة من أشهر وأغنى الطباخين في العالم.

أولاً: جيمي أوليفر

 

وهو من أشهر الطهاة في بريطانيا والعالم، ونجم من نجوم البرامج التلفزيونيّة الخاصة بإعداد الطعام، كبرنامج مطبخ جيمي، وذي نيكد شيف، كما ويمتلك جيمي العديد من المطاعم التي يسعى وبشكلٍ دائم من خلالها بتحسين عادات الطعام ومحاربة الأغذية الغير صحيّة، وتبلغُ ثروة جيمي حوال 235 مليون دولار.

ثانيّاً: ولفجانج باك

يُعتبر ولفانج باك واحداً من أشهر الطباخين في النمسا ويمتلك العديد من المطاعم المميزة، ويقول ولفانج بأنّه تعلّم فن الطبخ من والدته منذ كان في عمر 14 عاماً، وعمل في العديد من المطاعم المعروفة في باريس، ويجدر بالذكر بأنّ ولفانج نال جائزة مؤسسة جيمس بيرد لأفضل الطهاة، ويبلغ اليوم إجمالي ثروته 75 مليون دولار.

ثالثاً: آلان وونغ

وهو طاهي من اليابان ويُعتبر من أشهر الطهاة هناك، وله الفضل الأساسي في تأسيس مطبخ هاواي الذي يعتمد بشكلٍ أساسي على مكونات تُزرع وتنمو في هاواي، وعن حياته الخاصة فإنّ آلان وونغ عاش طفولةً بائسة وفقراً شديد قبل أن ينجح ويصل إلى ثروتهِ التي تبلغ المليون مليار دولار.

رابعاً: راشيل راي

راشيل راي

تُعتبر راشيل راي  واحدةً من أشهر الطهاة في العالم، وهي نجمة تلقزيونيّة تعمل وعائلتها في مجال الطبخ، كما وأن لديها العديد من الكتب الخاصة بتعليم أصول الطهي، وحصل برنامجها كل يوم مع راشيل جائزة أيمي العالميّة، وتبلغ ثروة راشيل حوالي 60 مليون دولار.

خامساً: ماريو باتالي

ماريو باتالي

وهو شيف أمريكي يمتلك العديد من المطاعم العالميّة في كل من نيويورك، سنغافورا، لوس أنجلوس، وهونج كونج، ولدى ماريو باتالي خبرةً كبيرة في الطبخ الإيطالي وتبلغ ثروته حوالي 13 مليون دولار.

سادساً: باول بوكوس

وهو طاهي فرنسي مُحترف يتميّز بأسلوبه الخاص وفكره المتميّز في الطهي، حيث يسعى وبشكلٍ دائم لابتكار المأكولات الجديدة التي تحتوي على سعرات حراريّة أقل بكثير من المعتاد، وتبلغ ثروته حوالي 185 مليون دولار.

سابعاً: تشارلي إيرز

وهو كبار الطهاة في تطبيق جوجل سابقاً، والذي بدأ حياته طاهياً عادياً في مطاعم نيوجيرسي، إلّا أنّ حياته تغيّرت بشكلٍ كبير بعد أن تم اختياره في برنامج للطبخ سنة 1999، وتبلغ ثروته حوالي 64 مليون دولار.

ثامناً: فولفغانغ باك

وهو شيف نمساوي شهير يمتلك العديد من المطاعم التي يبلغ عددها أكثر من 20 مطعم، وهو الممّول الرسمي لجميع حفلات الأوسكار، وتبلغ ثروتهُ حوالي 75 مليون دولار.


المقالات المرتبطة