إن نظرتنا للأشياء التي من حولنا هي التي تحدد ما إذا كنا سنعيش بسعادة أو بحزن، وأنت كسيدة ناضجة يجب أن تنظري بإيجابية لكل ما يحدث معك حتى تعيشي بسعادة ولكي تنجحي في ذلك سنقدم لك 9 نصائح تجعلك تعيشين حياتك بسعادة وهناء.

1. عيشي حاضرك:

لا داعي لكي تشغلي تفكيرك في أخطاء الماضي أو في مخاوف المستقبل، استفيدي من تجاربك القديمة واطّلعي بأمل للمستقبل وعيشي لحظات الحاضر، فالحاضر هو الحياة ومن يستغل حاضره عاش بسعادة وهناء.

2. واجهي مخاوفك:

حتى تعيشي بسعادة وهناء يجب أن تتغلّبي على مخاوفك لأن معظم المخاوف عبارة عن أوهام لا حقيقة لها، لذا كوني شجاعة في مواجهة المشاكل وعلّمي نفسك كيف تتقبّلين الظروف السيئة وكيف تتعاملين معها.

3. تقبّلي الواقع:

يجب أن تتقبّلي الواقع بدلاً من الهروب منه حتى ولو كنت غير راضية عن واقعك، حاولي أن تتقبّليه وبعدها اسعي لتحسينه لكي يناسب تطلعاتك وأحلامك بهذا فقط يمكنك أن تعيشي بسعادة وهناء.

4. تذكّري خطر القلق:

الحياة مليئة بالصعاب والعوائق فلا داعي لتهلكي نفسك بالقلق وتذكري دائماً أن كل دقيقة ألم تعيشيها تُهدّد حياتك الصحية وقد تدمرها، حيث يسبب القلق أمراض خطيرة كأمراض القلب والزهايمر وشيخوخة البشرة، فتوقفي عن القلق لتعيشي بسعادة وهناء.

5. اشغلي نفسك بالمفيد:

حاولي أن تشغلي نفسك بالقيام بالأشياء التي تعود عليك وعلى المجتمع بالفائدة، كأن تساعدي المحتاجين أو أن تشاركي في الأعمال التطوعية، هذه الأشياء تطرد القلق وتساعدك على العيش بسعادة وهناء.

6. آمني بمبدأ التسليم:

قد يعترضك أحياناً أمور لا يمكن تغييرها كمرض مزمن أو طلاق أو إعاقة دائمة، ولأنه من الصعب أن نواجه الأقدار تقبّلي ما كتب لك، ما أدراكِ قد يكون هذا خير لك، آمني وسلّمي أمرك لله حتى ترتاحي وحتى تعيشي بسعادة وهناء.

7. تعلمي فن النسيان:

صدق من قال إن النسيان نعمة، فلولا النسيان لعاش الإنسان طوال حياته في ألم وحسرة، فاستغلي هذه النعمة في نسيان جراحك وآلامك، امحي الماضي من ذاكرتك وقومي بتصغير التجارب المؤلمة حتى تعيشي بسعادة وهناء.

8. حافظي على ابتسامتك:

عندما تبتسمين يقوم جسمك بإفراز هرمون الأندورفين المسؤول عن مكافحة الاجهاد والتعب مما يساعد على تحسين حالتك النفسية ومنحكِ الشعور بالسعادة، لذا استغلي ابتسامتك لتحويل أيامك لأيام مليئة بالسعادة والهناء.

9. تدربي على الاسترخاء:

تدربي على الاسترخاء في مكان هادئ بعدي عن الضوضاء وكرّري التدريب على الاسترخاء كل يوم، يساعدك الاسترخاء على التفكير بعمق مما يخلصك من الضغوطات التي تعيشيها كما أنه يمنحك الشعور بالراحة والسعادة.

هكذا تعرفنا عزيزتي على أهم 9 نصائح تجعلك تعيشين حياتك بسعادة وهناء أتمنى أن تطبقي هذه النصائح حتى تعيشين بسعادة وهناء إلى الأبد.