السعادة حلم يتطلع إليه جميع الناس فلا أحد يريد أن يعيش بدون سعادة، لكن وللأسف الشديد هناك الكثير من السيدات يفتقدن للسعادة وهذا ما يجعل حياتهن مليئة بالأحزان والتعاسة، ولأننا نحرص أن تكوني امرأة سعيدة في حياتها سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح لذلك.

1. المشي: لابدّ من أن تُخصّصي بعض الوقت لممارسة رياضة المشي، فقد ثبت علمياً أهمية المشي فهي تحقق اللياقة البدنية وتحمي الجسم من الأمراض، ولها أيضاً فوائد نفسية كبيرة فهي تُحفّز الجسم على إنتاج هرمون السعادة وهذا ما يجعلك بحالة نفسية أفضل.

2. النوم: إنّ أخذ قسط كافي من النوم يُخلّص الجسم من الإجهاد ومن الضغط النفسي، فهو خير وسيلة للقضاء على التوتر والقلق ولذلك يعتبر النوم أحد أهم الطرق لتحسين الحالة النفسية والشعور بالسعادة.

3. الإفطار: لا تتجاهلي عزيزتي وجبة الإفطار فهي تمنحك الطاقة التي تحتاجيها لإكمال يومك بكل نشاط وحيوية، كما ويساعد الإفطار على تنظيم معدل الأنسولين في الدم وهذا ما يجعلك بمزاج أفضل.

4. الضحك: لا تحرمي نفسك من الضحك فقد ثبت فعاليته في تحسين الحالة المزاجية، حيث يُحفّز الضحك الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين وهو الهرمون المسؤول عن السعادة، ولذلك يعتبر من أفضل الطرق للشعور بالسعادة.

5. القراءة: قراءة الكتب تعتبر من أهم الهوايات فهي تزوّدك بالعلم والمعرفة وتُنمّي التفكير الإبداعي والخيالي، كما أنها وسيلة فعّالة للحصول على التسلية والترفيه فهي تساعد على الشعور بالراحة والسعادة.

6. السفر: السفر إلى أماكن جديدة والتعرّف على حضارات وثقافات جديدة يدخل السعادة والبهجة لقلبك، كما أنّ السفر يساعد على تغيير روتين الحياة وهذا ما يُحسّن حالتك المزاجية.

7. الشوكولا: تحتوي الشوكولا على مادة الكافيين المُنشّطة للجهاز العصبي فتخلصه من التعب والإجهاد وتولّد في نفس الوقت الإحساس بالسعادة، كما أن السكر الموجود في الشوكولا يساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.

8. الموسيقا: إن الاستماع إلى الموسيقى أمر آخر يمكن القيام به لتحسين المزاج والحصول على السعادة، حيث تساعد الموسيقا على تخفيف ضغط الدم وتقليل التوتر، فاحرصي على الاستماع لموسيقاك المفضلة فهي ستساعدك على الشعور بالسعادة.

 

عزيزتي لديك 8 نصائح يمكنك الاستعانة بها لمواجهة ضغوطات الحياة وللحصول على السعادة، وأخيراً هل لديكِ طرق أخرى للشعور بالسعادة؟ شاركينا رأيك.