لكلٍ مّنا ذوقهُ الخاص في اختيار أثاث منزله واختيار تصاميم الديكور الخاصة به، ولكل شخص كامل الحرية في اختيار وتنسيق الألوان المناسبة التي تضفي للمنزل رونقاً خاصاً يُميزهُ عن غيره، ولكي تنجح في الحصول على ديكور منزل متكامل دون أي أخطاء ننصحكَ بأن تلتزم بمجموعةٍ من النصائح المهمة التي قدمها لنا أشهر خبراء الديكور في العالم.

أولاً: ألوان الطلاء

لكي تختار ألوان طلاء المنزل بشكلٍ جيد عليك أن تراعي حجم المنزل والغرف، كأن تختار الألوان الفاتحة في حال كان المنزل صغير، وألوان ذات لون قاتم في حال كان المنزل كبير، كما عليكَ أن تختار أنواع الدهان البلاستيكي وذلك لسهولة تنظيفه وإزالة الأوساخ عنه.

ثانيّاً: الستائر

لتُضفي رونقاً خاصاً على منزلك ننصحك بأن تحرص على اختيار الستائر التي تسمحُ لضوء الشمس بالدخول إلى جميع غرف المنزل، ويكون ذلك عن طريق اختيار الستائر ذات الألوان المشرقة، والابتعاد عن استخدام الستائر ذات الألوان القاتمة.

ثالثاً: الوسائد

تلعب الوسائد دوراً أساسيّاً في إضفاء السحر الخاص على جو الغرفة وبشكلٍ خاص غرفة الجلوس، لهذا ننصحك بأن تختار الوسائد الناعمة والمريحة، والتي تحتوي على ألوانٍ متناسقة ومتماشية مع ألوان الأثاث والستائر.

رابعاً: الإضاءة

لكي تنجح في إظهار جمال منزلك بشكلٍ واضح عليك أن تحرص على اختيار الإضاءة المناسبة له كأن تعتمد على الإضاءة البيضاء التي تمنحُ شعوراً بالراحة خلال فترة النهار، والإضاءة الصفراء الخفيفة خلال فترة الليل، وذلك لأنّها تمنحُ الإنسان شعوراً بالاسترخاء والنوم.

خامساً: الاكسسوار

يُساعد الاكسسوار الخاص بالمنزل على إضفاء لمسة من الأناقة التي تعبر عن شخصية صاحب المنزل والتي تميّزه عن غيرهِ من المنازل، ومن هنا ننصحك بأن تختار اكسسوار ناعم وأنيق، بعيداً عن المبالغة.

سادساً: النوافذ

تسمح النوافذ المنتشرة في المنزل بدخول أشعة الشمس المنعشة إلى غرف المنزل، لهذا ننصحكَ بأن  تختار نوافذ عملاقة بانورامية  لجميع غرف المنزل والمطبخ.

سابعاً: النباتات الطبيعيّة

تؤثر النباتات الطبيعيّة بشكلٍ إيجابي على جو المنزل بشكلٍ عام وتمنحه منظراً جميلاً ومُفعماً بالسعادة والتفاؤل، ومن هنا ننصحكَ بأن تختار إحدى الأنواع من النباتات المفضلة لديك، وأن تضعها في غرف الجلوس والغرف المخصصة للطعام.

ثامناّ: المدفئة

تساعد المدفئة على منح المنزل رونقاً خاصاً ومميزاً، لهذا ننصحك بأن تختار مدفئة تتناسب مع أثاث منزلك وألوانه، كما وننصحك بأن تختار لون طلاء قاتم للجدار الذي يقع خلف المدفئة فقط.

تاسعاً: أثاث غرفة المعيشة     

عندما تختار أثاث غرفة المعيشة عليك أن تختار نوع القماش المناسب الذي يسهلُ تنظيفهُ، ونوع الأثاث المريح الذي لايُسبب لك أوجاعاً في الظهر أو الجسم.