Top


مقالات النجاح

دور التنمية البشرية في المجتمع ونصائح من أهم الخبراء فيها

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض .. المزيد..

كيف تتخلص من الأفكار السلبية إلى الأبد؟

يقول خبراء علم النفس إنّ الأفكار التي نُفكّر بها تتحوّل إلى واقع حقيقي وملموس بعد فترة زمنية، فإذا كانت الأفكار السلبية تعشعش في عقلك ستكثر مشاكلك .. المزيد..

الجدل والنقاش والحوار

النقاش هو عبارة عن حوار صحّي بين أكثر من طرف حول موضوع أو أكثر بغض النظر عن الاتّفاق في وجهات النظر، ولكن ما يجمعهم هو محاولة الوصول إلى الحقيقة، أو حتى .. المزيد..

أهمية إدارة وتنظيم الوقت

نحن نعيش اليوم في عصر السرعة والتكنولوجيا، عصر الانترنت وعلوم الفضاء والكون، وقد أصبحنا نعيش برفاهية كبيرة فكل شيء ممكن تقريبًا حيث يمكننا الحصول .. المزيد..

تقبّل أخطاء الآخرين ومسامحتهم

الوقوع في الخطأ أمر حتمي: إنما نحن بشر، وبما أننا بشر فنحن مُعرّضون للوقوع بالأخطاء، ونجد من أنفسنا ظواهر الزلل من حين لآخر سواء في الماضي أو في الحاضر .. المزيد..

التعامل مع الاختلافات

لا يمكنك منع طيور التعاسة من أن تحوم فوق رأسك، ولكن يمكنك أن تمنعها من بناء أعشاشها في شعرك كما جاء في المثل الصيني، فالاختلافات بينك وبين الآخرين هي سنة .. المزيد..

أهمية النجاح في الحياة الشخصية والعملية وكيفية تحقيقه

النجاح بكافة أشكاله هو مطلب ضروري لعيش حياة سعيدة ومستقرة، فلكل شخص هدف أو غاية أو حلم يتمنّى تحقيقه في يوم من الأيام، وحتى وإن طالت المدة ومرّت السنين .. المزيد..

اللغة هي الأساس

إذا كُنت تبحث عن النجاح والارتقاء نحو القمة، عليك أولاً إتقان اللغة كما يقول ابراهيم الفقي في كتابه سحر الكلمة. فإذا قُمت بتحليل يومك فستجد أنّ أكثر من .. المزيد..

إنهاء المحادثة

ما أسباب إنهاء المحادثات؟ وهو أصعب جزء في الحوار وأكثره احتياجاً للمهارة، ففي بعض الأحيان يجد المحاور نفسه مضطراً إلى وقف الحوار، مثل أن يتبين له أنّ .. المزيد..

أهم النصائح للتخلّص من التوتر والاضطراب خلال ساعات العمل

إنّ التوتر الذي يتعرّض له الإنسان خلال ساعات العمل يؤثر سلبًا على حياته النفسيّة وقدرتهِ على تحقيق النجاح والتألق المهني، وعادةً ما يحدث هذا التوتر .. المزيد..