Top


مقالات النجاح

الاستغلال الأمثل للزمن

  إن أخطر مشكلة تواجه الأمم والأفراد هي مشكلة ضياع الأوقات، إذ  أن ذلك يعني ضياع الحياة، وكل فائت قد يستدرك إلاّ فائت الزمن ؛ ولذلك تذكر دائماً هذه .. المزيد..

قواعد للإقناع الفعال

  هناك قواعد ظريفة للإقناع، ما رأيك أن نتطلع عليها:.. المزيد..

تدريب على الاستدعاء والإدراك والتعرف

يُصادف المرء مواقف تستدعي منه أن يكون حاضر الذهن والقلب، ويحتاج فيها إلى أرقام أو أسماء يستدعيها فلا يجدها. .. المزيد..

الاتصال الأعظم ـ مهارات الإتصال

  لعلك أخي القارئ تعجب من عنوان هذا المقال وتتساءل ما هو هذا الاتصال الأعظم؟ وكم كنت أتمنى أن تعرف الإجابة على هذا التساؤل قبل أن أخبرك أنا الإجابة. .. المزيد..

مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  قال ابن منظور في لسان العرب: وصل وصلت الشيء وصلاً وصله، والوصل ضد الهجران ووصل الشيء إلى الشيء وصولاً وتوصل إليه انتهى إليه وبلغه.  وقال أبو بكر .. المزيد..

تقريب الفجوة بين الأجيال

  تقريب الفجوة بين الأجيال  جينيفر ديلا لمؤلفة: «جينيفر ديل»  دار النشر: «جوسي ديل» عدد الصفحات: 272   يعلم الكثيرون ما .. المزيد..

إتقان مفاوضــات العمـل

إتقان مفاوضــات العمـل اسم المؤلف : «روي ليويكي» و«ألكسندر هيام» عدد الصفحات : 320 دار النشر : «جوسي باس» تحتل المفاوضات جزءا .. المزيد..

كيف تقوم بإعداد دورة تدريبية جيدة؟

  القدرة على تدريب الآخرين هي مهارة نحتاجها كثيرا في العمل إذ إننا نحتاج لتدريب زملاء جدد ومرؤوسين بخبرة أقل أو زملاء في قطاعات أخرى. عندما نكون .. المزيد..

استخدام الاستمارة كأحد أدوات تحديد الاحتياجات

    تعليمات الاستخدام : 1.    إن الأداة هي عبارة عن مجرد قالب يجب عليك تعديلها بالقدر الذي يحتاج إليه لتحقيق أهدافك المنشودة. .. المزيد..

الخطوة الأولى هي تقييم الاحتياجات التدريبية

    تقييم الاحتياجات هو استكشاف منهجي منظم للحالة التي تكون عليها الأشياء الآن و الحالة التي ينبغي أن تكون عليها، وترتبط هذه "الأشياء" .. المزيد..