Top

أحدث المقالات

النجاح في تربية الطفل: 6 طرق فعّالة لتنمية ذكاء الطفل في سنٍ مبكر

عادةً ما يبدأ الآباء بالاهتمام بتنمية ذكاء طفلهم لحصوله على أعلى الدرجات في الامتحانات المدرسة مع بداية دخوله للمدرسة في سن 6 سنوات تقريباً، ولكن .. المزيد..

النجاح في المجتمع: كيف تتعامل مع الشخصيات الصعبة؟

نقابل في حياتنا اليومية العديد من الشخصيات بعضها يكون لطيف من السهل التعامل معه وبعضها الآخر شخصيات صعبة يحتاج التعامل معها إلى دبلوماسية وحكمة وصبر .. المزيد..

5 أسباب شائعة تقف وراء الطلاق

الطلاق هو انفصال الزوجين بإرادتهما أو تحت رغبة أحدهما ويتبع ذلك إجراءات رسمية وقانونية، وقد لوحظ مؤخراً ارتفاع نسبة الطلاق في البلدان العربية وخاصة .. المزيد..

7 أشخاص عليك أن تبتعد عن صحبتهم قبل فوات الأوان

تؤثر صحبة الإنسان على حياته بشكلٍ كبير سلباً أو إيجاباً، ولهذا على كل إنسانٍ منّا أن يُحسن اختيار رفاقه وأن يبتعد عن صحبة بعض الأشخاص الذين يلعبون .. المزيد..

النجاح في العلاقات: 6 نصائح للخروج من العزلة ولتكوين الصداقات

هل تواجه مشكلة في تكوين الصداقات؟ هل تلاحظ أن الناس تتجنبك؟ هل تشعر بالإحباط لأنك وحيد؟يعاني بعض الناس من مشكلة تكوين الصداقات والانخراط مع المجتمع، .. المزيد..

20 مهارة بسيطة تجعلك محبوباً بين الناس

إذا أخدنا نظرةً عامة على المجتمع والعصر الذي نعيشُ فيه لوجدنا بأنّ القيم الإنسانيّة باتت شبه معدومة، حيث أنّ انخراط الإنسان بأعماله وبهموم الحياة .. المزيد..

6 أمور عليك التأكد منها قبل الزواج

مرحلة الخطوبة من أهم المراحل التي يمرّ بها الأشخاص المرتبطين، فهي توفّر للطرفين فرصة التعارف على بعض قبل الزواج، وتتيح هذه المرحلة معرفة مدى التقارب .. المزيد..

6 فوائد صحيّة للعناق تعرف عليها

يُواجه الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة العديد من المواقف المزعجة التي تصيبه بالتوتر طوال اليوم مما يجعلهُ بحاجةٍ ماسة إلى عناقٍ لطيف من الزوج، الأخت، .. المزيد..

8 علامات تدلّ على أنّ الفتاة معجبة بك

يميل الرجل الشرقي للتحفّظ وخاصة فيما يتعلق بمشاعر الحب ولذلك يقع في حيرة دائمة ويتساءل هل الفتاة التي يتحدّث معها يومياً معجبة به أم لا، كما أنّ .. المزيد..

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل عاطفياً بذكاء؟

تشكو العديد من النساء من البخل العاطفي عند أزواجهن حيث يرون أنّ الحياة مع الزوج الذي لا يُعبر عن مشاعره أمر مستحيل وهذا ما يدفعهم إلى طلب الطلاق، ولأننا .. المزيد..