Top

أحدث المقالات

4 مشاكل صحيّة يُمكن التخلّص منها عن طريق التنويم الإيحائي

التنويم المغناطيسي أو التنويم الإيحائي هو عبارة عن حالة من الاسترخاء الذهني والسكون تقوم على فكرة التواصل مع العقل الباطن، وهذا ما يدفع المريض إلى .. المزيد..

معلومات هامة عن التنويم المغناطيسي

لسنين طويلة اعتبر الناس التنويم المغناطيسي نوع من أنواع السحر والخداع لكن في الحقيقة هو حالة عقلية شديدة التركيز تجعل الجسم والعقل يصلان إلى مرحلة .. المزيد..

7 خطوات تعلمك كيف تتم عملية التنويم الإيحائي

يعرّف التنويم الإيحائي بأنّه حالة ذهنية هادئة ومسترخية يستقبل فيها العقل اللاوعي بعض الإيحاءات فيستجيب لها بشكل كبير، والجدير بالذكر أنّ التنويم .. المزيد..

ما الذي يستنزف طاقاتك ؟

الافتقار إلى النوم ليس السبب الوحيد لذلك الإحساس بالتعب والخمول الذي يعانيه الكثيرون، خاصة في فصل الشتاء.أسباب تراجُع مستويات الطاقة لدينا كثيرة .. المزيد..

كيف تتخلص من التعب؟

هناك حقيقة علمية تقول "العمل الذهني وحده لا يفضي للتعب"، ويقول الأطباء النفسيون أن التعب الذي نحسه ناشئ عن طبيعة اتجاهاتنا الذهنية والعاطفية .. المزيد..

كيف تدرب نفسك على الإيحاء الذاتي الإيجابي

العقل الباطن يختزن تجارب الحياة بإيجابياتها وسلبياتها، وهو لايميز كثيراً بين الحقيقة والخيال إذا جاز التعبير ومن هذا المنطلق يمكننا أن نوحيإلى .. المزيد..

التنويم والحالات التي يمكن علاجها من خلاله

التنويم: كلمة التنويم تسمية غير دقيقة لحالة وعي متغير شبيه بالنعاس الذي يسبق النوم أو حلم اليقظة. وهي حالة تحدث بصورة طبيعية وتلقائية لدى كل شخص عدة .. المزيد..

كيف يعمل العقل في حالة التنويم الإيحائي

كيف يعمل العقل أن العقل البشري ينقسم إلى قسمين: العقل الحاضر الذي نحلل به الأمور و الأشياء التي نراها ونسمعها ونحسها ونلمسها ونتذوقها.ويشمل ذلك .. المزيد..

التنويم العلاجي

مفالة للدكتور الأمين إسماعيل البخاري: كلمة التنويم تسمية غير دقيقة لحالة وعي متغير شبيه بالنعاس الذي يسبق النوم أو حلم اليقظة. وهي حالة تحدث بصورة .. المزيد..

التنويم الإيحائي

التنويم الإيحائي "المغناطيسي" علم موجود منذ القدم ويرجع تأريخه إلى عهد معابد النوم أو ما يسمى بالنوم العلاجي لدى القدماء المصريين وكذلك في عهد .. المزيد..