Top

أحدث المقالات

8 طرق للحفاظ على الوزن في شهر رمضان

يتعرّض 90% من الصائمين لزيادة الوزن خلال فترة الصيام بسبب الإسراف في تناول الطعام والإكثار من تناول الحلويات والعصائر والجلوس لساعات طويلة على مشاهدة .. المزيد..

7 أعراض قد تشير إلى إصابتك بمشاكل القلب

تعتبر الأمراض القلبيّة من أكثر الأمراض المنتشرة في العالم التي تعتبر سبباً مباشر للوفاة، لهذا عليك أن تنتبه عزيزي لمجموعة من الأعراض التي قد تشير إلى .. المزيد..

تليف الكبد – أسبابه – أهم العلامات الدالة على الإصابة به

تليف الكبد أو تشمّع الكبد هو مرض خطير يصيب خلايا الكبد السليمة بندوب حيث يحل النسيج المتليّف مكان النسيج السليم فيعيق الكبد عن القيام بوظائفه ولا يعود .. المزيد..

8 نصائح لممارسة الرياضة في شهر رمضان

للرياضة فوائد عديدة فهي تحافظ على الصحة الجسدية والنفسية ولكي يحصل الشخص على هذه الفوائد يجب أن يداوم على ممارستها بانتظام، ومع بدء شهر رمضان المبارك .. المزيد..

الديدان المعوية لدى الأطفال وطرق الوقاية منها

من الطبيعي أن يُصاب الطفل بمشكلة الديدان المعوية نتيجة تعرّضه لبعض العوامل الملوِّثة إن كان في المدرسة أو خلال اللّعب مع أصدقائه وتناوله للأطعمة .. المزيد..

كيف تُحافظ على ثبات معدّل ضغط الدم في رمضان؟

يشتكي الإنسان الصائم خلال شهر رمضان من بعض المشاكل الصحيّة كالدوار أو الصداع أو الإرهاق الناتج عن ارتفاع أو انخفاض معدل ضغط الدّم عن حدوده الطبيعيّة، .. المزيد..

8 أطعمة تتسبب في حرقة المعدة في رمضان

حرقة المعدة هي الشعور بألم حارق في منطقة الصدر، وبشكل طبيعي تحدث بعد تناول الطعام ولكن يمكن أن تحدث أيضاً في الليل حيث يلاحظ أنّ الألم يزداد سوء عند .. المزيد..

6 معلومات لاتعرفها عن الأطفال حديثي الولادة

على الرغم من كثرة المعلومات المنتشرة عن الأطفال حديثي الولادة إلا أنّ هناك الكثير من المعلومات التي نجهلها عنهم، فأحياناً يقوم الطفل بحركة ما نخاف .. المزيد..

حكم صيام الحامل في رمضان

لقد فرضَ الله سبحانهُ وتعالى الصيام على جميع المسلمين واعتبرهُ من أهم الفروض الواجبة عليهم، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك تتبادر العديد من الأسئلة .. المزيد..

بالصور: 9 خطوات بسيطة للتخلّص من مشكلة انتفاخ البطن

يُعاني الإنسان في بعض الأحيان من الإصابات المتكررة بانتفاح البطن بطريقة تُعيقه عن الحركة وعن أداء أعماله بشكلٍ صحيحٍ وسليم، هذا الإنتفاخ الذي يحدث .. المزيد..