Top

أحدث المقالات

8 نصائح تقي من حرارة الصيف - تعرّف عليها

في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير لتتخطى الخمسين درجة مئوية في منطقتنا العربية، ومع انتشار ظاهرة الاحباس الحراري أصبحت موجبات الحر أشد قسوة .. المزيد..

4 أسباب تقف وراء النوم الخفيف

يعتبر النوم من الحاجات الأساسية لجسم الإنسان وعدم الحصول على قسط كافي منه يتسبّب في الكثير من الأمراض الجسدية والنفسية، وقد أكّدت الدراسات العلمية .. المزيد..

5 فيتامينات ضروريّة لطفلك بعد رمضان

من الطبيعي أن يتعرض جسم الطفل للضعف خلال فترة الصيام، هذا الضعف الذي ينتج عن افتقاد الجسم لأنواع عديدة من الفيتامينات المهمة، لهذا فمن الضروري أن يحرص .. المزيد..

تعرّف على أسباب بحة الصوت وأهم الطرق الطبيعية لعلاجها

بحة الصوت هي اضطراب في إخراج الصوت، وتتمثل في عدم القدرة على إنتاج الأصوات باستخدام الأعضاء الصوتية، وأحياناً يكون الصوت المبحوح غليظ أو لاهث بشدة أو .. المزيد..

أفضل الطرق لمعالجة أمراض الحمل بالطرق الطبيعية (2)

تحدّثنا في الجزء الأول عن الأمراض التي تعاني منها الحامل خلال أشهر الحمل التسعة وسنستكمل في هذا الجزء باقي الأمراض وأهم العلاجات الطبيعية لها. .. المزيد..

أفضل الطرق لمعالجة أمراض الحمل بالطرق الطبيعية (1)

آلام في البطن والظهر، حرقة في المعدة، تورم الساق والقدمين، الغثيان والقيء، الإمساك جميعها أمراض مؤقتة تصاب بها المرأة خلال شهور الحمل التسعة، وتسبب .. المزيد..

أهم الإرشادات للحفاظ على صحة الأسنان ومعالجة اصفرارها

يحلم الجميع في الحصول على إبتسامة ساحرة كنجوم هوليود لكن هذا الأمر لا يتحقّق إلا عندما نعتني بصحة أسنانِنا، فالأسنان البيضاء الخالية من التسوّس تضمن .. المزيد..

سرطان الثدي – أعراضه -أهم الطرق للوقاية منه

سرطان الثدي مرض فتّاك يظهر على أنسجة الثدي ويعتبر من أكثر أنواع السرطان انتشاراً حيث يتسبّب في وفاة  مايقارب 521,000 شخص سنوياً بحسب تقرير منظمة الصحة .. المزيد..

نصائح تُجنبّك الإصابة بعسر الهضم بعد رمضان

عسر الهضم مُشكلة يعاني منها الكثيرون بعد انتهاء شهر رمضان المُبارك وخصوصاً في أول يوم من أيام العيد، وذلك بسبب التغيير المُفاجئ في النظام الغذائي .. المزيد..

5 نصائح غذائيّة على كل مريض أن يتقيّد بها خلال عيد الفطر

عندما يتعايش الإنسان مع مرضه ويبتعد عن الأشياء التي قد تضرّه سيعيش حياته بصحة وعافيّة طوال العمر وسيستمتع بمختلف المناسبات والأعياد، وبما أننا .. المزيد..