Top

أحدث المقالات

10 وسائل من الخبراء للتغلب على سوء الحالة المزاجية

سوء الحالة المزاجية تتمثل في الشعور بالحزن والقلق، وعادةً ما تكون ظروف الحياة اليومية والصعاب التي نمرّ بها هي السبب وراء هذه الحالة، لكن لا يخفى على .. المزيد..

أهم المعلومات عن مرض الفصام

الأمراض النفسية هي اضطراب في عصبونات الدماغ ناتجة عن العمليات الارتقائية التي يُشكّلها التفاعل المُعقّد بين العوامل الوراثية والتجارب الحياتية، .. المزيد..

4 مشاكل صحيّة يُمكن التخلّص منها عن طريق التنويم الإيحائي

التنويم المغناطيسي أو التنويم الإيحائي هو عبارة عن حالة من الاسترخاء الذهني والسكون تقوم على فكرة التواصل مع العقل الباطن، وهذا ما يدفع المريض إلى .. المزيد..

8 طرق فعّالة للتخلص من التعب الجسدي والشعور بالراحة

في نهاية ساعات العمل يبدأ الموظف في الشعور بالتعب والإرهاق، وغالباً ما تمتد هذه الحالة إلى ما بعد العودة للمنزل فيعجز عن تأدية واجباته الأسرية حيث .. المزيد..

التحرش الجنسي، أسبابه وطرق المعالجة

يعرّف التحرش الجنسي بأنه مجموعة من التصرّفات الغير مُرحّب بها، هذه التصرفات قد تكون لفظية بسيطة، وبعضها الآخر تكون جديّة كمحاولة لمس الضحية لأغراض .. المزيد..

الخجل الاجتماعي: الأسباب، الأعراض، وأهم النصائح لعلاجه

يُعتبر الخجل الاجتماعي واحداً من أكثر المشاكل التي يُعاني منها الإنسان في حياته والتي تمنعه من التواصل بشكلٍ فعّال مع الآخرين وعن إقامة علاقات .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات عن القتل الرحيم

الموت طبياً هو توقّف جسم الإنسان عن النمو والاستقلاب والنشاطات الوظيفية الحيوية، أما الموت بحسب وجهة نظر الأديان السماوية هو خروج الروح من الجسد .. المزيد..

معلومات هامة عن التنويم المغناطيسي

لسنين طويلة اعتبر الناس التنويم المغناطيسي نوع من أنواع السحر والخداع لكن في الحقيقة هو حالة عقلية شديدة التركيز تجعل الجسم والعقل يصلان إلى مرحلة .. المزيد..

إرشادات هامة لتحسين حالتك النفسية في شهر رمضان

يواجه الصائم خلال أيام رمضان الكثير من التحدّيات ابتداءً من العمل لساعات طويلة لكسب لقمة عيشه، وسعيه الدائم لحل المشاكل التي تواجهه وتواجه عائلته، .. المزيد..

12 نصيحة لنسيان ذكريات الماضي الحزين

ذكريات الماضي الحزين هي جزء من حياتنا حيث لا يمكن أن ننساها بسهولة، ولا يمكن أن نعيد عقارب الزمن لنغير مجرى الأحداث التي مررنا بها، فهي تفرض نفسها علينا .. المزيد..