Top

أحدث المقالات

ظاهرة الانتحار بين الأرقام والإحصائيات وكيف نعيش حياة سعيدة

كل يوم يُقرّر شخص ما أن ينهي حياته بطلقة نارية في رأسه، أو بتناول جرعات زائدة من الأدوية أو المخدّرات، أو بالسقوط من مرتفع، أو بالوقوف أمام قطار سريع، .. المزيد..

6 معلومات خاطئة حول التحرش الجنسي عند الطفل

تُعتبر ظاهرة التحرش الجنسي واحدة من أخطر الظواهر المنتشرة في العالم وأكثرها تأثيراً على حياة الإنسان بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص حيث تتعرّض .. المزيد..

الاضطرابات النفسية حسب تصنيف الجمعية الأمريكية للأطباء النفسيين

انشغل العلماء منذ وقت بعيد بدراسة الإنسان جسديًا ونفسيًا فدرسوا في البداية شخصيته، كيف تتكوّن، وما هي العوامل التي تؤثر على بنائها، كما وسعوا جاهدين .. المزيد..

5 طرائق تساعدك على الاسترخاء بشكلٍ أكبر أثناء العمل

عندما تشعر بضغط العمل فإنَّك تحتاج إلى وقتٍ للاسترخاء والعودة إلى الأجواء. ولقد أظهرت الدراسات أنَّ الاسترخاء والتأمل مفيدان لتحسين شعور الأشخاص .. المزيد..

4 أسباب تجعل الأهل مسؤولين عن تعرض طفلهم للتحرش الجنسي

يشعر الإنسان بالكثير من الحزن على الأطفال الذين يُحرمون من العيش بشكل طبيعي بسبب قذارة ووحشيّة الأشخاص الذين لا يتوقفون عن محاولة التحرش والاعتداء .. المزيد..

التنويم المغناطيسي وأهم المعلومات المتعلّقة به

يُعتبر التنويم المغناطيسي واحداً من أهم العلاجات المتّبعة في الطب البديل والذي يُمكن تشبيهه بحالة النوم المؤقت الذي يُستخدم لعلاج الإنسان من بعض .. المزيد..

أقوال وحكم عن الموت

الموت حقٌ على كل إنسان على هذه الأرض، وما الحياة إلّا عبارة عن رحلةٍ قصيرة مليئة بالأحداث والصراعات والذكريات، منها ما هو سعيد ومنها ما هو حزين، فيما .. المزيد..

أنواع الأحلام وتفسير بعض معانيها

يُراود الإنسان خلال ساعات نومه الكثير من الأحلام منها ماهو جميل يدعو للتفاؤل والسعادة، ومنها ما هو مزعج يدعو للتشاؤم والانزعاج، فيما يلي سنتحدّث .. المزيد..

الأحلام المُزعجة وطرق التخلّص منها

الأحلام هي عبارة عن بعض التخيّلات والأحداث التي يراها الإنسان خلال ساعات استغراقهِ بالنوم العميق، ويُمكن تقسيم الأحلام إلى نوعين منها ما هو سعيد .. المزيد..

الفوبيا: أسبابها – تصنيفاتها- وأغرب أنواعها

يحدث شعور الخوف عند التعرّض لمواقف خطيرة أو تهديدات متصورة، فيستجيب الجسم لمشاعر الخوف ويعطي إشارات للجسم بالهروب والاختباء، أو المواجهة لحماية .. المزيد..