Top

أحدث المقالات

نصائح لأصحاب الأمراض المُزمنة في الحج

يتعرّض الحاج خلال تأدية طقوس الحج لبعض التعب والإرهاق الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة والسير الطويل تحت أشعة الشمس، وبشكلٍ خاص الأشخاص الذين يُعانون .. المزيد..

الصدقة الجارية: أهميتها وأبوابها

الصدقة هي ما يُعطى للفقير ونحوه من مالٍ أو طعامٍ أو لباس بهدف مساعدته وتقديم العون له، فيما يلي سنتحدّث عن الصدقة الجارية بالتحديد وسنُسلّط الضوء على .. المزيد..

واجبات الحج، سننهِ، ومحظورات الإحرام

للحج مجموعة من الأركان التي لا يصحُ بدونها وهي الإحرام، الوقوف بعرفة، طواف الإفاضة، والسعي بين الصفا والمروة، ومجموعة أخرى من الواجبات التي يُمكن .. المزيد..

نصائح صحيّة لتفادي الأمراض خلال موسم الحج

ينتظر المسلمون موسم الحج بفارغ الصبر من كل عام ليحجّوا إلى بيت الله الحرام، وقبر الرسول الكريم محمد عليهِ الصلاة والسلام، ولكي تؤدي طقوس الحج .. المزيد..

شروط الحج وفوائدهِ

يُعدّ الحج واحداً من أهم الفرائض والعبادات التي يُقبل بها المسلم إلى الله سبحانهُ وتعالى مرةً واحدة في حياته لتطهير نفسه من كل الذنوب والخطايا التي .. المزيد..

8 أحاديث نبويّة شريفة عن أهمية الزكاة والصدقة

تحتل الزكاة والصدقة مكانةً كبيرةً في الإسلام، لهذا فإنّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم  كثيراً ما تحدّث عن هذهِ الأمور في الأحاديث النبويّة .. المزيد..

وقت ومواضع تكبيرات الحج

التكبير هو التعظيم، لهذا فإنّ تكبيرات الحجاج أثناء أداء فريضة الحج تهدف إلى تعظيم الله تعالى وتبجيلهِ، أي أنّ الله سبحانه وتعالى أكبر وأعظم من كل شيئ، .. المزيد..

تعرّف على مناسك الحج بالترتيب

يحجّ المسلمون إلى بيت الله الحرام في أول ذي الحجة من كل عام، بحيث تكون وقفة عرفة في اليوم التاسع، من خلال السطور التاليّة سنتعرّف على مناسك الحج التي يجب .. المزيد..

موعد الحج وأركانهِ الأساسيّة

لقد فرض الله سبحانهُ وتعالى الحج على كل إنسان واعتبرهُ ركن أساسي من أركان الإسلام وذلك لمن استطاع إليهِ سبيلا، وللحج أركان محددة وسنن واضحة على كل مسلم .. المزيد..

كيفية أداء مناسك العمرة للمرأة

تُعتبر العمرة واحدة من العبادات المهمة التي تُقرّب المسلم من ربّهِ لينال المزيد من رضاه وغفرانه، وللعمرة مجموعةً من الأركان والواجبات الشبيهة .. المزيد..