Top

أحدث المقالات

أهم الأخطاء التي يقع فيها الحجاج في يوم عرفة

في التاسع من شهر ذي الحجة يقف الحجاج على صعيد عرفات للقيام بأهم ركن من أركان الحج وهو الوقوف على جبل عرفة، وذلك لقول النبي محمد: «الحج عرفة فمن جاء قبل .. المزيد..

نصائح هامة على كل حاج معرفتها

ينبغي على الحجاج أن يهتموا بصحتهم وسلامتهم النفسيّة والجسديّة ليتمكنوا من أداء مناسك الحج بشكلٍ جيد بعيداً عن التعرض للأمراض والعوارض الصحيّة .. المزيد..

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة والأعمال المستحبة فيها

يعيش المسلمون المتواجدون في مختلف أنحاء العالم أيّاماً مباركةً في العشر الأوائل من ذي الحجة التي تزيد فيها النفحات الإلهيّة التي تملأ القلب بالرحمة .. المزيد..

آداب الحج: نصائح وتوجيهات لمن عزم على الحج

للحج أهمية كبيرة عند المسلمين فهو الركن الخامس من أركان الإسلام مصداقاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم "بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن .. المزيد..

الحج والمرأة: أهم الفتاوي الخاصة بالمرأة في الحج

يُعتبر الحج أحد الفرائض الأساسيّة التي فرضها الله تعالى على كل من الرجل والمرأة، وهو ضمن أركان الإسلام الخمسة، وذلك لمن استطاع إليهِ سبيلا، من خلال .. المزيد..

أهم أركان الحج وأحكامه

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف «بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، .. المزيد..

فضل أيام العشر من ذي الحجة والأعمال المستحبة فيها

الحج هو الركن الخامس في الإسلام وهو فرض واجب على كل مسلم بالغ عاقل وقادر على القيام بهذا الفرض العظيم، ومن فضل الله على العباد أنه خصّص أيام فضيلة يكثر .. المزيد..

تعليمات ونصائح طبيّة هامة للحجاج

أيّامٌ قليلة فقط تفصلنا عن موسم الحج الذي يذهب فيهِ الملايين من المسلمين المنتشرين في العالم إلى مكة المكرمة لأداء هذه الفريضة المباركة التي جعلها .. المزيد..

نصائح صحيّة مهمة يجب أن يتقيّد بها الإنسان أثناء الحج

من الضروري جداً أن يلتزم الإنسان أثناء أداء مناسك الحج بمجموعة من النصائح الصحيّة التي تحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض المزعجة التي تعيقه عن أداء .. المزيد..

أهم إرشادات الأمن والسلامة خلال موسم الحج

يجتمع الملايين من مختلف أنحاء العالم سنويّاً في مكانٍ واحد لأداء مناسك الحج التي فرضها الله سبحانه وتعالى على المسلم، هذا التجمّع الغفير من البشر .. المزيد..