Top

أحدث المقالات

أهم النصائح لتوفير الوقت في تحضير إفطار وسحور رمضان

حلّ علينا شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركة، شهر التقرب من الله، شهر المحبة والغفران، وأكثر ما يُعيق ربّات البيوت عن أداء الفرائض الخاصة في هذا .. المزيد..

6 طرق تساعد مرضى السكري في الحفاظ على صحتهم خلال رمضان

الصيام هو ركن أساسي من أركان الإسلام وهو فرض واجب على كل مسلم بالغ وعاقل، لكنّ الله سبحانه وتعالى سمح بالإفطار لمن يعانون من أمراض مزمنة، وفي سياق هذا .. المزيد..

8 نصائح فعّالة للتخلص من الأرق في رمضان

إن الصيام في شهر رمضان المبارك وتناول الطعام مساءً والاستيقاظ للسحور وتغيّر مواعيد النوم يحدث اضطراباً في الساعة البيولوجية في الجسم وهذا ما قد .. المزيد..

4 طرق مهمة لشحن الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام

يحتاج الصائم خلال شهر رمضان المبارك إلى شحن جسدهِ بكميّة كبيرة من الطاقة التي تساعده على العمل وأداء الواجبات اليوميّة بقوة ونشاط بعيداً عن الكسل .. المزيد..

5 عادات خاطئة يجب أن تتجنبها في رمضان

يتعرّض الإنسان خلال شهر رمضان للعديد من التداعيات الصحيّة الناتجة عن اتّباعه لبعض العادات الخاطئة خلال فترة الصوم مما ينعكس سلباً على صحة الجسم .. المزيد..

8 أطعمة عليك استبعادها من سحورك في رمضان

يتزامن شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل إلى أعلى معدلاتها بالإضافة إلى عدد ساعات الصيام الكثيرة حيث تصل في بعض البلدان إلى .. المزيد..

6 نصائح لإفطار صحي ومثالي في أول أيام رمضان

يؤكّد الأطباء بأنّ الصيام في شهر رمضان يُحسّن الصحة الجسدية والنفسية للإنسان، لكن بشرط أن يلتزم الصائم بالعادات الصحية الجيدة وأن يتناول الطعام .. المزيد..

6 طرق بسيطة تُخفّف الشعور بالعطش خلال الصيام

إن الصيام في أشهر الصيف في الدول العربية شاق ومتعب حيث ترتفع درجات الحرارة لتصل لأعلى معدلاتها وهذا ما يُعرّض الصائم للعطش الشديد، لذلك يجب الاحتياط .. المزيد..

5 طرق لتشجيع طفلك على صيام شهر رمضان

يُعتبر الصيام من أركان الإسلام الخمس، فهو فريضة يجب تأديتها عند البلوغ بحسب الشريعة الإسلامية، لكن من المستحب أن نعّود أطفالنا على فكرة الصيام منذ .. المزيد..

أسهل الطرق لختم القرآن الكريم في رمضان

أنزلَ الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم في شهر رمضان ليكون هدى للناس ورحمة للعالمين، ولذلك يجب على المسلم أن يتلو القرآن ويختمه في شهر رمضان المبارك .. المزيد..