Top

أحدث المقالات

6 طرق من الخبراء للتعامل مع الشخصية العصبية

الشخصية العصبية هي التي تنفعل على أشياء تافهة لا تحتاج للغضب فهي بكل بساطة سريعة الانفعال لا تتقبل النقد و لا تحب من يتحداها، وقد تترك جلسات النقاش .. المزيد..

7 طرق تسهّل التعامل مع الشخص الخجول

الشخص الخجول إنسان حساس يحتاج إلى معاملة خاصة من قبل محيطه حتى يتشجّع ويتخلّص من حالة الخجل التي يعاني منها، ومن السهل التعرّف على الشخص الخجول فهو .. المزيد..

7 طرق لتطوير مهارات التواصل

إنّ تطوير مهارات التواصل أمر في بالغ الأهمية، حيث تعمل هذه المهارات على بناء علاقات اجتماعية مميزة، وتساعد الفرد على إيجاد اتصال دائم بالمجتمع .. المزيد..

الشخصيات الصعبة : كيف تتعامل بنجاح مع شخصية صعبة؟

تناولت العديد من الدراسات المختصة بعلم التنمية البشرية دراسة أنواع الشخصيات المختلفة وبشكلٍ خاص الشخصيات الصعبة التي تحتاج إلى طرقٍ خاصة للتعامل .. المزيد..

4 إرشادات مهمة يجب التقيد بها للتواصل مع الطفل المتوحد

يعتبر مرض التوحد واحداً من أخطر الأمراض العصبيّة التي تصيب الأطفال، لذلك فإننا نلاحظ بأن هناك أعداداً هائلة من الآباء الذين يُعانون من صعوبةٍ بالغة .. المزيد..

6 معلومات لا تعرفها عن مشكلة التأتأة

التأتأة أو التلعثم هي اضطراب كلامي يمنع الشخص من التحدّث بطريقة متتابعة فيكرر بعض الكلمات بطريقة لا إرادية أو يطيل في الأصوات أو في المقاطع الصوتية، .. المزيد..

كيف تستخدم النظام التمثيلي لتُتقن فن التواصل مع الآخرين؟

يُعتبر النظام التمثيلي واحداً من أهم الأنظمة العلميّة التي تساعدعلى فهم الآخرين والتواصل معهم بشكلٍ صحيح من خلال استخدام الحواس الخمسة التي .. المزيد..

حاول أن تتعلّمها: 7 مهارات بسيطة للتواصل الفعال

إن مهارات التواصل من أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الإنسان، فهي تحدد القواعد التي تحكم العلاقات الاجتماعية بين الناس، إلا أنه وللأسف بعض الناس لا .. المزيد..

6 نصائح للتواصل الناجح مع زملاء العمل

هل انتقلت مؤخراً لعمل جديد؟ هل تجد صعوبة في تكوين صداقات في عملك؟ هل يتجنبك زملائك في العمل؟ يعاني الموظفون الجدد من مشكلة التواصل مع زملاء العمل .. المزيد..

4 نصائح تساعدك على التخلّص من الخجل أثناء التحدث أمام الناس

يضطر الكثير من الأشخاص بحسب ظروف عملهم لإلقاء الكلمات أو لإجراء المقابلات أمام حشود كبيرة من الجماهير أو الطلاب، وهذا ماقد يُعرضهم للكثير من الخجل .. المزيد..