Top


مقالات النجاح

هل سئمت من إنهاء رسائلك بكلمة "تحياتي"؟ إليك 55 خياراً آخر

قد يكون من المحرج أن أعترف بأنَّني أنهي الغالبية العظمى من رسائلي الإلكترونية بكلمة "شكراً"، حتى إن كان ينبغي عليَّ أن أظهر تقديري لأمرٍ ما أو لا، يبدو .. المزيد..

أهمية وفوائد القيام بالعبادات اليوميّة

العبادات اليوميّة هي مجموعة من الوسائل التي يستطيع من خلالها الإنسان أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى ليغفر له ذنوبه وليجعله من أهل الجنة، كذلك فإنّ هذه .. المزيد..

6 طرائق فعالة لتحمي نفسك من الطاقة السلبية

لا يُعَدُّ الوقوع في فخ السلبية أمراً هيِّناً فهي، ناهيك عن كل شيءٍ، خطيرةٌ ومؤذية وتجعل الشخص صاحب عقليةٍ ملوَّثةٍ بالشك، والاستسلام للقدر، وحتى .. المزيد..

5 عادات في طريقة التعامل مع المال تميِّز الغني عن الفقير

يعتقد الكثير من الناس أنَّ الأغنياء يعيشون في قصور، ويخرجون في رحلاتٍ باذخة، ويتعشَّون كل ليلةٍ في مطاعم فاخرة، ولكنَّ هذا الكلام أبعد ما يكون عن .. المزيد..

أسباب عدم حرق الدهون في الجسم وأهم الوصفات لعلاج ذلك

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة في بطء عملية حرق الدهون في جسدهم وهذا ما يُعرِّضهم لمشكلة السمنة الزائدة والفشل في خسارة وزنهم الزائد بالرغم من .. المزيد..

7 خطوات لبلوغ الرضا عن الذات

من السهل للغاية أن تشعر في عالمٍ كل مَنْ فيه مشغولون أنَّك حزينٌ أو في حاجةٍ إلى تحقيق الرضا عن الذات، إذ ربما تشعر أنَّك لا تملك ما يكفي من المال، أو أنَّ .. المزيد..

أهم الأطعمة الواجب إدخالها للنظام الغذائي اليومي

العناية بالصحّة العامة لا تتمثل فقط في التوقف عن تدخين السجائر، والسهر، والامتناع عن تناول المشروبات الكحولية والغازية، والأطعمة الغنية بالدهون .. المزيد..

6 طرائق للوصول إلى الجمهور المُستهدَف من خلال اليوتيوب

إنَّ لكل من يستخدم اليوتيوب للترويج لنفسه أو شركته أهدافاً خاصةً به، فسنستعرض عبر السطور الآتية ست طرائق شائعة لاستخدام اليوتيوب بوصفه جزءاً من .. المزيد..

هل تريد أن تصبح مليونيراً؟ إذن نوِّع مصادر دخلك

في آخر وظيفةٍ عملت فيها مسؤولاً للتوظيف كنت في أغلب الأحيان أجري أسبوعياً مقابلاتٍ مع أُناسٍ فقدوا وظائفهم، وفي ذلك الوقت أدركت أنَّه يجب عليّ .. المزيد..

دور الضحية

الضحية هو دور يلعبه الانسان ويشعره بإحساس أنه قزم أمام تحدّيات الحياة، وأسماه علماء النفس بدور الضحية وليس الضحية لأنه حال يسيطر على الانسان ويفقده .. المزيد..