Top

أحدث المقالات

أهم طرق العناية بالبشرة الجافة

من المعروف أن البشرة الجافة أقل عرضةً لظهور الرؤوس السوداء والحبوب والبثور عليها لكنها في المقابل تعاني من التشقق والتقشر والتهيج فضلاً عن ملمسها .. المزيد..

تعرّف على الأسباب التي تسرّع ظهور التجاعيد على البشرة

يفقد الجلد مرونته مع التقدّم في العمر لكنّ البعض تظهر عليهم التجاعيد في سن مبكرة وهذا ما يجعلهم يبدون أكبر سنًا مقارنة مع الآخرين من نفس العمر مما .. المزيد..

10 نصائح لحماية البشرة من جفاف فصل الشتاء

جفاف البشرة في فصل الشتاء من المشاكل الشائعة جداً حيث تتسبّب انخفاض درجات الحرارة والرطوبة والتعرّض لتيارات الهواء الباردة في تشقّقها وتهيّجها .. المزيد..

7 نصائح ضروريّة للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

من الطّبيعي أن تتراجع بشرة المرأة بعد بلوغها سنّ الأربعين عاماً وذلك نتيجة ضعف عمل الخلايا والحدّ من قدرتها على إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة .. المزيد..

8 نصائح هامة للعناية بالبشرة المختلطة

البشرة المختلطة مزيج بين البشرة الجافة و البشرة الدهنية، وهي كغيرها من أنواع البشرة قد تتعرّض لأمراض جلدية عديدة حيث تظهر الحبوب والبثور في مناطق .. المزيد..

8 نصائح للعناية بالبشرة خلال السفر شتاءً

السفر إلى البلدان الباردة في فصل الشتاء أمر في غاية المتعة حيث تتمكّن من التجوّل في المعالم السياحية بحرية أكبر وتستمتع بممارسة رياضة التزلّج في .. المزيد..

6 عادات يوميّة تسبب الشيخوخة المُبكرة للبشرة

قبل أن تبحث المرأة عن الوسائل التي ستنجح من خلالها في التخلّص من التجاعيد التي قد تصيبها في سنٍ مبكر، عليها أولاً أن تنتبه وتبتعد عن ممارسة بعض العادات .. المزيد..

كيف تتخلّص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

تتعرّض البشرة خلال فصل الشتاء للجفاف وذلك نتيجة التعرّض للعوامل الجويّة الباردة والهواء الثلجي، وهذا ما يجعلها مفتقرةً للزيوت الطبيعيّة التي .. المزيد..

5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

أصبحت جميع النساء في عصرنا الحالي تدرك أهمية الكولاجين ودورهِ الفعّال في بناء خلايا البشرة وتجديدها لحمايتها من الإصابة بالتجاعيد والشيخوخة .. المزيد..

5 نصائح مهمة للعناية بالبشرة خلال فترة الحمل

تتعرّض بشرة المرأة للضعف والتراجع خلال فترة الحمل وذلك بسبب الاضطرابات الهرمونيّة وظروف الحمل والولادة، لهذا يجب على المرأة أن تعتني ببشرتها بشكلٍ .. المزيد..