Top

أحدث المقالات

تعرّف على أهم 7 فوائد للعبة الشطرنج

الشطرنج لعبة ذهنية شهيرة، وهي عبارة عن لوحة أو رقعة مقسمة إلى 64 مربعاً من لونين بحيث يكون كل مربع من لون وبجانبه مربع من اللون الثاني، وغالباً ما تكون .. المزيد..

6 معلومات مهمة عن العقل الباطن عند الإنسان

العقل الباطن أو العقل اللاوعي هو جزء أساسي من عقل الإنسان، ويُشبّه العلماء هذا الجزء بالكومبيوتر الذي يُخزّن ويحتوي على كافة المعلومات التي تخصُ .. المزيد..

تعرّف على أسباب الشرود الذهني وأهم طرق علاجه

يعتبر الشرود الذهني من المشاكل الشائعة جداً ويعرّف بأنه انشغال الفكر بموضوع لا يمت بصلة إلى الواقع، وقد يتعرّض الإنسان للشرود الذهني في أي وقت من .. المزيد..

4 تمارين مهمة لتنمية المهارات العقلية عند الإنسان

كثيراً ما يتعرّض الإنسان خلال حياته اليوميّة لمجموعة من الضغوط بسبب العمل ومشاكل الحياة المختلفة، وهذا مايؤثرُ بشكل سلبي على عمل العقل وقدرتهِ على .. المزيد..

8 تمارين للحفاظ على الصحة العقلية

لا يخفى على أحد أهمية الصحة العقلية للإنسان، فهي تحميه من الإصابة بالاضطرابات النفسية وفي تطوير القدرات الإدراكية والمعرفية، وحتى تحافظ على صحتك .. المزيد..

6 طرق فعّالة لزيادة قوة العقل

ميّز الله سبحانه وتعالى الإنسان عن باقي الكائنات بنعمة العقل، فالعقل البشري هو المحرّك الأساسي لجميع الوظائف الحيوية في الجسم، ويقال أنّ الإنسان .. المزيد..

7 طرق فعّالة لتطوير القدرات العقلية

توصلت الأبحاث العلمية إلى حقيقة أنه لا يوجد غباء مطلق أو ذكاء مطلق حيث يوجد أشخاص يستغلون قدراتهم فيحققون النجاح، وأشخاص يتقاعسون عن استغلال قدراتهم .. المزيد..

4 أمور تعمل على إضعاف وتدمير القوة العقليّة للإنسان

يُعتبر العقل من الأعضاء الأساسيّة والأكثر أهميّة في جسم الإنسان، فهو المسؤول الأساسي عن كل التصرفات والأفعّال التي يقوم بها، لذا يجب علينا أن نُحافظ .. المزيد..

5 طرق بسيطة لتنمية وتطوير القدرات العقليّة لدى الإنسان

العقل كغيره من أعضاء جسم الإنسان كثيراً مايتعرض للضعف والتعب نتيجة ضغوط الحياة اليوميّة ومشاكلها العديدة التي تؤثرُ وبشكلٍ سلبي على عمله السليم، .. المزيد..

6 نصائح لتحقيق أحلامك عن طريق قانون الجذب

يُعتبر قانون الجذب من أهم قوانين العقل الباطن الذي يُؤثر بشكلٍ كبير على مجرى حياتنا اليوميّة، حيث يعتمد في عمله على قوة وقدرة أفكار الإنسان على تحقيق .. المزيد..