Top

أحدث المقالات

الإحساس بالوقت

  إنه حّري بالإنسان أن يتعرف على رأس ماله الحقيقي (ألا وهو عمره)، وهناك طرق كثيرة للتعرف على العمر كوقت، نقترح بعضا منها:.. المزيد..

طبيعة الوقت والإحساس به

  قدّر الله تعالى لكل منا رزقه من الساعات التي يقضيها في الدنيا، وبمجرد انتهائها يُجبَر الإنسان على ترك الدنيا بالوفاة، حيث يكون رصيده بها قد انتهى .. المزيد..

الوقت (أنت) بين الماضي والمستقبل والحاضر

  ما هو الوقت؟ هل لماضينا تأثير على حاضرنا؟ هل لحاضرنا تأثير على مستقبلنا؟ ما هي علاقة حاضرنا بماضينا؟ ما هي علاقة حاضرنا بمستقبلنا؟ كيف ننظر .. المزيد..

مخطط النشاط اليومي

  لنفترض أننا نستطيع قياس نشاطنا اليومي بمقياس من مئة، وذلك على المحور الشاقولي من الرسم، أما المحور الأفقي فيعبر عن ساعات يومنا، فيمكننا رسم مخطط .. المزيد..

خصائص الوقت (الوقت كالسلعة)

  للوقت خصائص عديدة، ولا بد من أن نعرفها لكي نتمكن من استثمارها جيداًً، منها: 1.     لا يمكن تخزين الوقت لاستخدامه فيما .. المزيد..

أهمية الوقت

  الوقت هو الشيء الوحيد الذي أعطاه الله عز وجل لجميع الناس بالتساوي، فكل إنسان لديه أربع وعشرين ساعة باليوم يستطيع استثمارها لينجز ويحقق أهدافه. .. المزيد..

إدارة الوقت أم إدارة الذات؟

  في السابق، في الثلاثينات تحديداً، كانت الكتب التي تُعْنى بالوقت تسمى كتب "تنظيم الوقت".. و بعد دراسة الموضوع بشكل أعمق تبين أن كلمة "تنظيم .. المزيد..