Top

أحدث المقالات

صفات الطفل الحسّاس وأهم الطرق للتعامل معه

تُعتبر الشخصيّة الحساسة واحدةً من أصعب أنواع الشخصيات وأكثرها تأثراً بسلبيات المجتمع والحياة، لذلك فإنّ أصحاب الشخصيّة الحساسة كثيراً ما .. المزيد..

كيف تشجّع طفلك على النطق

تعتبر مشكلة تأخر النطق عند الأطفال من المشاكل الشائعة جداً، وعادةً ما تظهر علامات التأخر بالنطق عند بلوغ الطفل عمر 12 شهر وتتمثل العلامات بعدم .. المزيد..

كيف يتم العناية بالطفل حديث الولادة؟

يُطلق الأطباء اسم طفل حديث الولادة على الطّفل الذي يبدأ عمرُه من يوم إلى عمر الشّهر، وتعتبر هذه الفترة الأكثر خطورة في حياة الطفل لأن الجهاز المناعي في .. المزيد..

6 مشاكل نفسيّة يتعرض لها الأطفال بسبب صراخ آبائهم

كثيراً مايصرخُ الآباء على أطفالهم خلال اليوم لعدة أسباب كرفض الطفل تلبية طلبات والديه أو قيامه ببعض التصرفات الخاطئة في المنزل أو المدرسة وهذا ما .. المزيد..

5 أشياء لن ينساها طفلك عنك أبداً

سنوات الطفولة الأولى لها أهمية كبيرة في حياة الطفل حيث تلعب المواقف والأحداث التي يعيشها الطفل في ظل أسرته ومحيطه الاجتماعي دوراً رئيسياً في تشكيل .. المزيد..

8 نصائح هامة للتعامل مع الطفل العصبي

العصبية عند الأطفال غالباً ما تكون مكتسبة من البيئة المحيطة، كما أنّ سوء التربية وفقدان الطفل للحنان والتمييز بين الأبناء والعقاب القاسي أحد أكبر .. المزيد..

لتكتمل فرحة أطفالك بالعيد: 5 أنشطة يجب أن تقوم بها مع أطفالك في العيد

العيد هو موسم الأفراح عند الجميع وبشكل خاص عند الصغار فلا شيء يضاهي فرحتهم بقدوم العيد، حيث تجدهم يستيقظون مبكراً لارتداء ملابسهم الجديدة ويقومون .. المزيد..

6 نصائح مهمة لحماية طفلك من التعرض للتحرش الجنسي

يُعتبر التحرش الجنسي واحداً من أخطر المشاكل المنتشرة في مختلف المجتمعات العالميّة والذي بات يُشكل خطراً حقيقيّاً على مستقبل الأطفال من الناحيّة .. المزيد..

النجاح في التربية: 6 طرق تساعد في التعامل مع الطفل الكاذب

الكذب عند الطفل الصغير أمر طبيعي يأتي نتيجة الغموض القائم في ذهنه وعدم التمييز بين الحقيقة والخيال، لكن بعد أن يتجاوز عمر الأربع سنوات تتشكل بداخله .. المزيد..

4 مهارات يجب أن تزرعها في طفلك ليُصبح من أهم رجال الأعمال

يسعى آباء العالم على تربية أطفالهم وصقل شخصيتهم ليكونوا أشخاصاً ناجحين في المستقبل ويتركوا بصمة إيجابيّة في مسيرة التطور والتقدّم العلمي الذي .. المزيد..