Top

أحدث المقالات

كيف تختارين لعبه؟

تشتري الآباء والأمهات الألعاب بكثرة وكثيراً ما نجد الولد لا يلعب بها فبعد يوم أو يومين على شراء اللعبة تجده يتخلى عنها. فهل السبب أن الولد يمل بسرعة أم .. المزيد..

كيف تعرفين لماذا يبكي طفلك الذي لم يتعلم النطق بعد؟

هناك حتماً سبب وراء بكاء الطفل الذي لم يتعلم النطق بعد. لا يقدر الطفل في هذه السنّ أن يبكي بهدف تشويش أجواء المنزل. .. المزيد..

كيف تساعد أطفالك على التفكير كرواد الأعمال؟

ينبغي للأهل غرس قيم الاستقلالية والاعتماد على الذات والتفكير المنتج في عقول أبنائهم، وتنشئتهم منذ نعومة أظفارهم على الثقة بالنفس والابتكار. فرواد .. المزيد..

كيف تحولين دون استيقاظ ابنك في الصباح الباكر وإيقاظ العائلة برمتها؟

بعض الأولاد ينامون جيداً طوال الليل، ولكنهم يستيقظون باكراً جداً. في هذه الحالة، يختلف موقف الأم حسب سن طفلها: إذا كان لا يزال رضيعاً أو إذا كان ولداً .. المزيد..

أفضـل 10 مواقــع ترفيهيـة تعليميــة لطفـلك

في عصر التكنولوجيا والمواقع الاجتماعية تجد الاطفال يبحثون عن متعتهم أيضا عليها، وهو مايسبب قلق للعديد من الآباء والأمهات، هل هذه آمنة على أطفالي؟ هل .. المزيد..

كيف نربي أولاداً سعداء، ناجحين

كيف نربي ولداً أو بنتاً  يصبح في المستقبل أفضل شخص ممكن؟ هذا السؤال الذي نطرحه جميعاً على أنفسنا. ولكن قلة قليلة من الأهل يضعون خطة عملية لرفع الحظوظ .. المزيد..

كيف نكون أصدقاء لأبنائنا ؟

التربية والتعامل مع الصغار ليس بالأمر السهل ولا البسيط، فالطفل هو كيان مستقل، من الممكن تهذيبه وتعديل سلوكه، فهو كالشجرة له كيان خاص وجذور لن تتغير، .. المزيد..

أيها الأب لا ترتكب هذا الخطأ وأنت تربي أولادك الصبيان؟

ليس سراً أن نقول إن الآباء والأمهات لا يتفقون دوماً على التربية حتى في أسعد الزيجات (أو أكثر حالات الطلاق سلاماً). فعادة ما يكون أحد الوالدين صارماً فيما .. المزيد..

نصائح لتنشئة طفل سعيد

تربية الأبناء هي الوظيفة الأساسية لكل أم وتنال اهتمامها الأكبر. والتعامل مع الأبناء كثيراً ما يكون مهمة صعبة تتطلب منك الكثير من الحكمة للوصول بولدك .. المزيد..

فوائد توعية الأبناء بالإدارة المالية

يحرص الآباء والأمهات على تعليم أطفالهم مختلف الأمور الحياتية، لكنهم قد يتغاضون عن تعليمهم مفهوم الإدارة المالية الناجحة، بدعوى أنهم ما زالوا .. المزيد..