Top

أحدث المقالات

الشبكات الاجتماعية تشكل خطراً على الأطفال

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن واحداً من كل خمسة أطفال بريطانيين يستخدمون مواقع الشبكات الاجتماعية، قد تعرض لتجربة سلبية وعانى من المضايقات في العام .. المزيد..

تربية الأطفال - المكافآت والعقوبات تجاه أخطاء الأطفال

الهدايا والأصدقاء: إني لأعجب كيف نخشى على أبنائنا من الهدايا المفسدة ولا نفكر بالبدء بهدايا جيدة... المزيد..

دور المنزل في تربية الطفل

إننا ونحن بصدد البحث في هذا الـمـوضوع لا بد لنا من الحديث عن الأساس والنواة الأولى المسؤولة عن ذلك الطفل، ألا وهي الأسـرة وتكـوينها. إن من أراد بناء أسرة .. المزيد..

المهارات الاجتماعية تقلص عدوانية الطفل

 ينصح أطباء السّلوك النفسي بضرورة التدخل في حال وصول الطفل إلى درجة العناد الذي قد يضر بمصلحته أو عائلته، رغم طبيعة بعض الأطفال العنادية ورفض .. المزيد..

5 أخطاء ترتكبها الأمهات فيما يتعلق بإعطاء الحليب الاصطناعي

انتبهي سيدتي من هذه الأخطاء التي ترتكبينها من دون ان تعلمي فتؤذين طفلك عن غير قصد... المزيد..

كيف تربين أولاداً مرتبين؟

أتعانين مثلي من الفوضى في البيت؟ لا أحد غيرك يرتب وجميع من في البيت  يثير الفوضى؟ أتريدين أن تحلي هذه المشكلة وأن تجعلي أولادك مرتبين؟ يعينونك على .. المزيد..

لا يريد أن ينام باكراً! إنه الصراع الدائم مع الاولاد فكيف تربحون معارك النوم؟

حسناً! انت الجندي الذي يجب ان ينتصر في هذه المعركة لا لانك الاقوى ويجب أن تفرضي سلطتك على الطفل بل لانه يجب ان يحصل على قسط كافٍ من النوم لكي ينهض مرتاحاً .. المزيد..

خطأ فادح يرتكبه يومياً كل الأهل، يؤسس للكره بين الولد والآخرين وبينه وبين إخوته. تجنبوه

«ليتك كنت فقط كأختك! هادئة دائماً وتلميذة مجتهدة، إنها لا تسبب لي المشاكل أبداً. أما أنت! فلا أدري من تشبه ومثل من تتصرف». هذا ما قالته الأم لابنها .. المزيد..

التمييز بين الأبناء .. نتائج مدمرة وشخصيات ضعيفة!!

التمييز في معاملة الأبناء من المشكلات الكبيرة التي يقع فيها الوالدان، وتترك آثاراً نفسية على صحة الطفل قد تمتد طوال حياته... المزيد..

أسلوب ذكي لمعاقبة الأبناء؟

 قالت عندي ولدان الأول عمره ست سنوات والثاني تسع سنوات وقد مللت من كثرة معاقبتهما ولم أجد فائدة من العقاب فماذا أفعل؟ قلت لها هل جربت (أسلوب الاختيار .. المزيد..