Top

أحدث المقالات

كيف تصبح مديراً ناجحاً؟ 7 خطوات بسيطة تضمن لك ذلك

أن تكون مديراً ناجحاً ليس أمراً صعباً كما يعتقد البعض، فكل ما في الأمر أن الإدارة تحتاج لجهود مضاعفة تتجلّى بممارسة عدة سلوكيات تضمن سير العمل بأفضل .. المزيد..

5 نصائح تساعدك في كسب محبة واحترام موظفيك

هل أنت مدير؟ هل تريد أن تتميّز في عملك كمدير؟ هل تريد أن تحقق النجاح؟ إن بيئة العمل المثالية تساعد كل فريق العمل على تحقيق النجاح، وأنت كمدير مسؤول عن .. المزيد..

أنواع مدراء العمل وأهم طرق التعامل معهم (2)

تحدثنا في الجزء الأول عن المدير المتسلط والمدير المركزي والمدير المراوغ وقلنا إن المدير المتسلط صعب التعامل معه أما المدير المركزي والمراوغ سهل .. المزيد..

أنواع مدراء العمل وأهم طرق التعامل معهم (1)

يتعرّض الموظفين للكثير من المضايقات في العمل وغالباً ما تكون هذه المضايقات صادرة عن المدراء حيث هناك مدراء إيجابيين في التعامل والتفاهم وهناك مدراء .. المزيد..

6 نصائح هامة تساعدك على بناء فريق عمل ناجح

فريق العمل هو مجموعة من الأفراد الذين يملكون مهارات متشابهة أو مختلفة، يجتمعون معاً لتحقيق أهداف الشركة أو المؤسسة التي يعملون بها، وتحتاج عملية .. المزيد..

ماهي أكبر مشكلة يواجهها المدراء الجدد؟

أكبر مشكلة يواجهها المدراء الجدد تتجسد في فهم أهدافهم وأولوياتهم، فهم في واقع الأمر غير متأكدين عما يجب أن يفعلوه، وبسبب هذا الشك غالباً مايقضي .. المزيد..

3 عبارات سلبية لا يقولها المدير الناجح

التواصل الفعال هو أحد المهارات التي يجب أن يتمتّع بها كل قائد أو مدير ناجح في العمل، فهي السبيل للحفاظ على نجاح منظومة العمل في الشركة أو المؤسسة التي .. المزيد..

5 نصائح تساعدك ليصبح جو العمل السّلبي أكثر إيجابية

عندما تصادفُك مُشكلة ما أثناء العمل تقوم بإخبار أحد زملائك عنها، زميلك يوافقك الرّأي ويقوم بمشاركة مخاوفه حيال هذه المشكلة مع بعض الأشخاص الآخرين. .. المزيد..

6 مواضيع عليك أن لاتناقشها في العمل

هُناك بعض المحادثات التي لاتنتمي لبيئة العمل ولمكان العمل. فبعض هذه المواضيع قد تسبّب الإرباك وعدم السّرور لك ولزملائك في العمل على حدٍّ سواء. فعليك .. المزيد..

3 صفات تجعلك رئيساً تنفيذياً ناجحاً

لقد وصل معظم الرؤساء التنفيذيين إلى هذا المنصب، في ظل ظروف صعبة وضغوط كبيرة. وبلا أي شك، فإن الحكم على مدى استحقاقهم للمنصب الذي يشغلونه، يكون وفقاً .. المزيد..