Top

أحدث المقالات

كيف تقنع إدارة مؤسستك بمنحك علاوة

الكثير من المؤسسات توقفت عن منح موظفيها علاوة على أجورهم خلال الركود الاقتصادي، وما زالت حتى الآن مترددة في إعادة تلك السياسة. لكن الخبراء المهنيين .. المزيد..

5 أفكار لتحقيق الأهداف المالية والمهنية

1. ركز على رضا العملاء: يكسب كل واحد منا قوته من خلال خدمة شخص آخر. ومهما كان ما تفعله من أجل لقمة العيش، فإنك دائما في مجال يتطلب رضا العملاء. ووظيفتك هي أن .. المزيد..

الخمس وظائف للادارة

وظائف الادارة الخمسة: (التخطيط, التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة) قد تسمع هذه الأسئلة، أوقد يتبادر بعضها إلى ذهنك، وهي "ما هي الإدارة؟ من هو .. المزيد..

كيف تصبحي مديرة ناجحة

كلنا تعاملنا مع مختلف الانواع من المدراء ولكن ما الذي يمييز كل منهم عن الأخر, البعض منا كان محظوظه لتعامله مع مدير متفاهم يقدر و يحترم العاملين معه و .. المزيد..

خطوات اتخاذ القرار بعد التحليل

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحليل الموقف و اتخاذ القرار المناسب و لا يوجد طريقة ثابتة للتحليل او لاتخاذ القرار و انما هناك العديد من .. المزيد..

لأن المستقبل ليس ماتعودنا أن يكون

إن مصدر الإزعاج في عصرنا هو أن المستقبل ليس ما تعودنا أن يكون لكن علينا أن نفكر بطريقة جديدة ونحن الآن في القرن الحادي والعشرين وعلينا عدم مقاومة .. المزيد..

الادارة نتائج وارباح وليس بطولا ت شخصية وخسارات

الادارة بالاهداف والنتائج الادارة نتا ئج وليس بطولات شخصية عبد الرحمن تيشوري   اسلوب اداري يشترك فيه الرئيس والمرؤوسين في كافة المستويات .. المزيد..

الادارة العامة جبل لايمكن تحريكه لكن يجب تسلقه

  الادارة العامة السورية فيل ضخم مصاب بالتهاب مفاصل هل يمكن علاجه وتحويله الى نمر ؟   عبد الرحمن تيشوري alrahmanabd@gmail.com   2010 / 8 / 1 تقترح .. المزيد..

المستشار لا يشار والمدير فرعون وخريج الادارة مهمش بلا عمل؟؟؟؟!!!!!

  المدير فرعون والمستشار لا يشار والمعاون لا يعاون وخريج الادارة مهمل ومهمش؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!   توجيه عملية الإصلاح وجعلها أكثر جاذبية سياسياً .. المزيد..

متى نقتنع بأولوية الموارد البشرية؟

متى نلغي دوائر وأقسام الشؤون الإدارية والموظفين في مؤسساتنا ونستبدلها بإدارات للموارد البشرية؟ في سورية يوجد العديد من التسميات للدوائر .. المزيد..