Top

أحدث المقالات

الوظيفة الأساسية للانفعالات

إن الوظيفة الأساسية للانفعالات هي رفع جاهزية وقدرة الفعل والاستجابة التي تعتبر مناسبة وفعالة في مواجهة ما يتعرض له الكائن الحي , وهي موجودة فقط لدى .. المزيد..

كيف تتعامل مع الإنسان العصبي؟

الحقيقة التي يجب أن نعلمها جميعاً عندما نتحدث عن الشخص العصبي أننا كأقرباء وأصدقاء لهذا الشخص العصبي نصنع أكثر من 50% من عصبيته... المزيد..

الأطفال... والغضب

الإنسان كائنٌ حي يتعرض لمؤثرات مختلفة بعضها داخلي وبعضها الآخر خارجي، وهذه المؤثرات تؤدي لأن يغضبوا ولكن هذا الغضب يكون بدرجات متفاوتة، فالبعض يظهر .. المزيد..

الاعتلال العصبي الطرفي ، اعتلال الأعصابPeripheral Neuropathy

تشتمل هذه الحالة على تلف للأعصاب الطرفية، وهي الشبكة الممتدة من الأعصاب التي تربط مخك والحبل الشوكي ببقية أجزاء الجسم. وأسباب الاعتلال العصبي الطرفي .. المزيد..

HYSTERIA تعريف الهستيريا

الهستيريا مرض نفسي عصابي تظهر فيه اضطرابات انفعالية مع خلل في أعصاب الحس و الحركة وهي عصاب تحولي تتحول فيه الانفعالات المزمنة إلى أعراض جسمية ليس لها .. المزيد..

الانفعالات

إن الوظيفة الأساسية للانفعالات هي رفع جاهزية وقدرة الفعل والاستجابة التي تعتبر مناسبة وفعالة في مواجهة ما يتعرض له الكائن الحي , وهي موجودة فقط لدى .. المزيد..

التعامل مع التوتر والكرب

مقدمة:  يبدو أن حياتنا أصبحت أكثر عرضة للتوتر والكرب.فنحن نعمل بكدّ أكثر من أي وقت مضى وحياتنا الشخصية باتت أكثر تعقيدآكما أن الترابط العائلي أصبح .. المزيد..

كيف تقلل درجة التوتر العصبي

تأثير التوتر على جسم الانسان يتمتع بعض الناس بالقدرة على الاسترخاء والمحافظة على برودة الأعصاب مهما كانت التوترات والضغوط المسلطة عليهم ، بينما .. المزيد..

فقدان الشهية العصبي + الشراهة العصبية " النهم الزائد للطعام "

مقدمة و تعريف : فقدان الشهية العصبي يعني السير على نظام غذائي أو عدم تناول الطعام إلى الحد الذي يفقد عنده الشخص وزنه فيصبح أقل من وزنه المثالي بنسبة 15% ، .. المزيد..

الغضب وعلاجة في عيادة الرسول صلى الله عليه وسلم...

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " ليس الشديد بالصُّرَعة ، إنما الشديد الذي يَملك نفسه عند الغضب " ... المزيد..