Top


مقالات النجاح

لماذا يكره الناس وظائفهم؟ دراسة استمرت 15 عاماً تكشف لنا السبب الأبرز

لا يُعَدُّ بلوغ المسار المهني الذي يجعلنا نشعر بالرضا والنجاح أمراً سهلاً، ومما يجعل الرحلة نحو بلوغ هذا المسار صعبةً جداً هو أنَّ ذلك ليس من ضمن .. المزيد..

لماذا نستخدم بطاقات العمل حتى الآن؟ هل فعلاً نحتاج إليها!

قد تبدو بطاقات العمل (كروت فيزيت) شيئاً قد عفاه الزمن ولا سيّما بالنسبة إلى الأجيال الحالية، بيد أنَّ اقتناء بطاقات العمل ما يزال يُعَدُّ أمراً .. المزيد..

6 طرق لتجني المال وتسعى إلى بلوغ شغفك في الوقت نفسه

عندما تكون طفلاً يكون لديك عادةً أحلام كبيرة تتخيّل فيها ماذا ستصبح حينما تكبر، فالبعض يريدون أن يصبحوا ممثلين مشهورين، والبعض الآخر يريدون أن .. المزيد..

12 إشارة تدل على أنَّك مستعدٌّ ماليَّاً لترك عملك

يحلم الجميع تقريباً بترك عملهم للحصول على وظيفةٍ أفضل وراتبٍ أعلى في شركةٍ أخرى، أو لإطلاق شركة ناشئة تدرّ عليهم المال، أو للتقاعد باكراً، أو ربما .. المزيد..

6 عادات يجب على كل موظف مستقل أن يعتادها ليوفر المال

يمكن للعديد من الموظفين المستقلين (الفريلانسيرز) أن يقوموا بأي شيءٍ إلَّا العمل لحساب شخص آخر، فهُم يعشقون اتخاذ القرارات، وتحديد نسب أرباحهم، .. المزيد..

60% من العاملين تركوا عملهم أو يفكرون في تركه الآن، فما السبب؟

تبدو العملية بدِقَّتها أشبه بدَقَّات عقارب الساعة، إذ إنَّك تخضع، حالك حال جميع الناس حول العالم، لمقابلةٍ مُطوَّلة تُفحَصُ فيها وتُختبَر طيلة .. المزيد..

5 طرائق لتحقق أقصى استفادة من سفرك مع مدير العمل

قليلةٌ هي الحالات التي تستدعي أن يشعر الموظف بالقلق من التواصل مع المدير خارج المكتب، فإذا سافرت في مهمة عمل فإنَّك تسافر وحدك في أغلب الأحيان، وإذا .. المزيد..

5 عوامل تساهم في نجاح الأعمال

يُعَدّ امتلاك المرء شركةً خاصةً به أمراً جذاباً للغاية لعدة أسباب: إذ إنَّ ذلك يجعلك سيد نفسك، ويتيح لك العمل مع أشخاصٍ رائعين، ويمكِّنك من وضع جدول .. المزيد..

3 طرائق لإضفاء مزيدٍ من الروح الإنسانية على مكان العمل

يمكن للعمل أن يجرد العاملين من إنسانيتهم، فأنا لا أتكلم هنا عن الأعمال الشاقة فعلاً كالعمل في منجمٍ للفحم أو على آلةٍ للتنقيب عن النفط. فالعمل الذي يمتد .. المزيد..

التصنيع الخالي من الهدر: العمل بمزيدٍ من الكفاءة

ما حجم الهدر لدى منظمتك؟ هل سبق لك على سبيل المثال أن انتظرت شخصاً آخر لينهي مهمةً ما حتى تستطيع أنت متابعة عملك؟ وهل لديك كمية كبيرة من السلع التي لمَّا .. المزيد..