Top


مقالات النجاح

من يقول أن التربية مسئولية الجميع!

     كثيراً ما نسمع هذه العبارة (الكل مسئول عن التربية).. إن من يقول هذه العبارة ويجعلها شعاراً له تشعره دائماً بأريحية نفسية وترفع عنه .. المزيد..

هل كل إتـلاف تخريــب؟!

    أستطيع أن أخمن إجاباتكم على هذا السـؤال بأنه ليس كل إتلاف من قبل أطفالنـا تخريـب، وإنما من الصواب أن نعطي أبنائنا شيء من الحرية لكـي يكتشفوا .. المزيد..

أنت قدوة لابنك

  إن من يقرأ هذا العنوان قد يتبادر إلى ذهنه كلمة (لعلك) أو (كن) قدوة لابنك، وأنا في الحقيقة أرى أن الأب والأم هما العينان التي يبصر بهما هذا الطفل هذا .. المزيد..

العنف الزوجي .. ملاحظات

  المشكلات الزوجية..العنف الزوجي يبدو أن العلاقات الزوجية لاتقوم على العطاء والحب والتبادل والعيش المشترك والسلوك التعاوني فقط .. ففي العلاقة .. المزيد..

أين الدســتور !

   إن الله عز وجل خلق هذا الكون بنظام دقيق وسيره بنواميس وقوانين لا تنحرف ولا تحيــد، فاستقر الكون واستقرت الحياة، إن النظام في كل شيء هو من أهم .. المزيد..

الصــراخ!

      عودتنا الحياة على الراحة في الأخذ والعطاء والتعامل اليومي، وعلمتنا الراحة أن لا نبحث عن البدائل لأن كل شيء موجود وبالقرب منا، من .. المزيد..

العاطفة

 من الأبعاد الأخرى لشخصية أي الإنسان هي العواطف، وتنشأ جذورها في القلب وتؤثر بعد ذلك على كثير من الأمور الحياتية والقرارات المصيرية أحيانا ولها .. المزيد..

ما هى خصائص ابنك

      إن المسئوليات الملقاة على المربين كثيرة جداً وفي نفس الوقت دقيقة وفيها شيء من التفصيل فعلى سبيل المثال لا الحصر السؤال الذي طرحناه في .. المزيد..

طفلي شيطــان!!

  عبارة نسمعها تتردد على لسان بعض الأمهات وهم يصفون أبنائهم بالشياطين من خلال تصرفاتهم المزعجـة، ولا يعون أن بعض الأطفال يستهويهم هذا اللقب مما .. المزيد..

التربية في حياة الأمم

  أراد فردريك المصلح الروسي أن يصل بأمته إلى أوج العظمة فوجد أن أقرب الوسائل لذلك إصلاح التربية بإصلاح أهم وسائلها وهى المدارس، فأصدر قوانينه .. المزيد..