Top


مقالات النجاح

للمرأة: كيف تجددين نشاطك وحيويتك في شهر رمضان

ساعات الصيام الطويلة، والحر الشديد، والرطوبة العالية، وكثرة المسؤوليات المترتبة عليك تتسب~ب في انخفاض طاقة جسمك، والشعور الدائم بالتعب والإرهاق، .. المزيد..

للطلاب: 6 طرق تساعد على الدراسة خلال شهر رمضان

الدراسة في شهر رمضان أمر في غاية الصعوبة عند البعض حيث يفقد الكثير من الطلبة قدرتهم على التركيز، والحفظ، واسترجاع المعلومات، كما وتنتابهم حالة تعب .. المزيد..

7 أطعمة أدخلها إلى نظامك الغذائي في رمضان

للصيام فوائد صحية عديدة لكن معظم الصائمين يُحرمون منها لأنهم يعتمدون في غذائهم على الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون والمشروبات الغازية .. المزيد..

5 أسباب تقف وراء الشعور بالإرهاق والتعب في رمضان

الشعور بالإرهاق والتعب العام أثناء الصيام أمر شائع جداً بين الناس، وفي الحقيقة هذه الحالة تُشكّل أزمة حقيقية بالنسبة للكثيرين لأنها تمنعهم عن أداء .. المزيد..

الفاكهة المُجفّفة في رمضان – فوائدها الصحية - أضرارها

تعدّ الفاكهة المُجفّفة كالمشمش والزبيب والتين والبرقوق والأناناس والمانجا والتفاح والموز من ألذ المأكولات، حيث يتم تجفيفها و نزع الماء من داخلها .. المزيد..

5 عادات خاطئة تجنبها في شهر رمضان

للصيام فوائد صحية عديدة فهو يساعد على طرد السموم ويزيل الدهون المتراكمة ويُنظّم عمل الجهاز الهضمي ويعيد النشاط والحيوية للجسم، لكن الكثير من الناس .. المزيد..

للمدخنين: نصائح تساعدك على الإقلاع عن التدخين في رمضان

في السنوات الأخيرة تعالت الأصوات المطالبة بضرورة التوقف عن التدخين لما له من أضرار خطيرة على الصحة فهو المسبب الأول لظهور الأورام السرطانية، وأمراض .. المزيد..

معلومات هامة عن فضل العشر الأواخر من رمضان

شهر رمضان  المبارك هو أكثر الشهور أهمية في السنة الهجرية فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار ذلك وفقاً لما جاء في الحديث الشريف (رمضان أوله رحمة .. المزيد..

معلومات مفيدة حول اتيكيت مائدة الطعام في رمضان

خلال أيام شهر رمضان المبارك تكثر العزائم ودعوات الإفطار من الأهل والأصدقاء والزملاء وأحياناً تكون العزيمة داخل المنزل أو في أحد المطاعم أو الخيم .. المزيد..

للمرأة: كيف تتغلبين على الخمول في رمضان

الخمول في رمضان هو الشعور بالنعاس لفترة طويلة وعدم القدرة على القيام بأي عمل حتى ولو كان بسيطاً، وغالباً ما يكون سبب الخمول قلة النوم، انعدام التغذية .. المزيد..