Top


مقالات النجاح

البرمجة الذاتية

  البرمجة الذاتية اسماعيل رفندي نفسك ان لم تبرمجها على الايجابية ، يبرمجها الاهمال والعبثية على السلبية، اذاً فلنجعل هذه العبارة منطلقنا في .. المزيد..

الايجابية من منظور الهندسة النفسية- NIP

  الايجابية من منظور الهندسة النفسية- NIP بقلـم اسماعيل رفندي* ان أكثر نظريات وافتراضات الهندسة النفسية _ NIP _ مساعدة و داعمة للشخصية وللتطور .. المزيد..

الشخصية القوية

  الشخصية القوية اسماعيل رفندي لا شك أن الانسان الواعي يستحب التفوق لذاته ويعمل بكل الأساليب المتاحة للوصول إلى أقوى منازل القوة والإنتاجية .. المزيد..

سحر المحبة

  سحر المحبة  د. محمد المنسي قنديل كيف يتسلل الإسلام إلى أغوار النفس البشرية و يسكنها خاصة إذا جاء اعتناقه عبر ثقافة مغايرة؟ بحثت عن إجابة .. المزيد..

حقاءق مهمة في التعامل مع الناس

الجزء الأول : حقاءق مهمة في التعامل مع الناس أكثر المشاكل التي تواجه المدراء هي المشاكل التي تأتي من البشر، الحقيقة أن كل إنسان يعمل في أي مؤسسة يكون .. المزيد..

انما أنت بأهدافك

  انما أنت باهدافك اسماعيل رفندي* الهدف يأتي بعد الوعي بقيمة الحياة ، وكيفية استثمارها ، لسعادة الدنيا و الآخرة ، وهكذا أهل الهمم و الجدية و .. المزيد..

الغضب

الغضـب روي أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال ( لا تغضب ) فردد مرارا قال ( لا تغضب ) رواه البخاري. ثبت علميا أن الغضب كصورة من صور الانفعال النفسى .. المزيد..

مهارة طرح الأسئلة الصحيحة

  إن موضوع مهارات طرح الأسئلة الجيدة هو أساس فن الاتصال الجيد, فالشخص الذي يواظب على طرح الأسئلة سيكون هو الشخص الوحيد القادر على إدارة اتجاه مواضيع .. المزيد..

ماذا تعرف عن الذكاء العاطفي ( EQ )

في منتصف التسعينيات ولد في الولايات المتحدة الأمريكية مصطلح جديد اسمه الذكاء العاطفي عرفه واضعوه على انه قدرة الإنسان على التعامل الايجابي مع ذاته .. المزيد..

من أجل إنتاجية أفضل أهمية رسم الأهداف

  من أجل إنتاجية أفضل أهمية رسم الأهداف بقلم : الدكتور عبد الكريم بكار المصدر : مجلة البيان يعيش العالم المتقدم أزمة حضارة بسبب افتقاده الوجهة .. المزيد..