Top


مقالات النجاح

أساسيات التفكير الإيجابي: الخيال من أسس النجاح

ومعنى هذه القاعدة يدور حول تأصيل أهمية الخيال للوصول إلى النجاح، لا أستطيع أن أتصوّر نجاحاً دون خيال مسبق له، فالخيال يسبق تحقيق أي هدف، و"إذا اصطدم .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أحِبَّ الناس كما هم وانفعهم

  أنت تعيش بين الناس وتنفق بعض الوقت معهم.... ولن تستطيع أن تعيش بمعزل عنهم... يقول تعالى في الحديث القدسي: "أحب الناس إلي أنفعهم لعيالي". يحاول بعض الناس .. المزيد..

التخطيط الاسبوعي

لا يُمكن أن نُنَفِّذ ونُحقِّق أهدافنا الطويلة والمتوسطة والقصيرة، إلا من خلال تنفيذ الأنشطة اللازمة لها، وبشكل يومي، فبناء ناطحة السحاب عبارة عن .. المزيد..

كيف ترى نفسك غني أم فقير؟؟

كثيرا ما نشتغل في حياتنا بمقاييس وضعية مادية بحثة ، وننسى أو نغفل عن جانب معنوي روحاني وهو مقياس الله... كلمات الشيخ الطنطاوي رحمه الله تعكس طريقة تفكير .. المزيد..

هل عيب أن يبكي الرجل؟؟

باسم الله الرحمان الرحيم "...ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا" "...وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمان خروا سجدا وبكيا .. المزيد..

كيف تنمّي شخصيتك

  ماذا نعني بالشخصية ؟ اختلف علماء النفس كثيراً في تعريف الشخصية ، حتى وصل عدد تعاريف الشخصية إلى أربعين تعريفاً. ويحددها بعض الباحثين على أنها: ( .. المزيد..

جدول المهام

هناك الكثير من أدوات الجدولة الزمنية من تقنيات ومن ورقيات ومن برامج كومبيوتر، ومن أبسطها جدول المهام: وهو عبارة عن جدول بسيط كما هو مُبيّن في الجدول .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الكفاءة والفعالية

من المهم جداً إنجاز الكثير في وقت قليل ولكنه ليس الأهم، بل الأهم المحافظة على "مصدر المُنتج". فما هو الفرق بين الفاعلية والكفاءة؟.. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أعط لكل ذي حق حقه

  قد تتعرض لكثير من العقبات أثناء محاولتك التمكن من وقتك، ولكن لابد أن تعلم: يُحكى أنه في أحد الأيام استيقظ فلاح فقير ليجد بأن دجاجته باضت له بيضة .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: اعمل مع فريق، واستثمر في الناس

  ما تستطيع المجموعة القيام به غالباً لا يستطيع الفرد القيام به بمفرده، وما تحققه المجموعة في وقت معين، غالباً لا يحققه الفرد بمفرده، فأنت تستطيع .. المزيد..