Top


مقالات النجاح

الوقت وأساسيات التفكير الإيجابي

  ببساطة وفيما يتعلق بموضوع إدارة الوقت (وبطرق تفكيرنا أيضاً) فإنه من الضروري أن يكون الإنسان:.. المزيد..

افعل ما يحبه الناس...مهرات الاتصال وبناء العلاقات

  عزيزي القارئ: ها نحن نبدأ هنا الكلام العملي: وفي هذا المقال نتناول أساليب عملية في فن الاتصال والتعامل مع الآخرين. تعالى معي لنتعرف على القاعدة .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس [2] - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  نكمل معًا عزيزي القارئ القواعد التي هي تحت عنوان افعل ما يحبه الناس وتوقفنا في المقال السابق عند القاعدة الثانية وهي: أظهر اهتمامًا بالشخص.... .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس 3 - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  القاعدة السادسة: ابتسم وكن صاحب دعابة: إن الابتسامة وروح الدعابة والمرح تجعل الناس يبحثون عنك ويسألون عنك ليتصلوا هم بك وليستأنسوا بالحديث معك. .. المزيد..

دعـــوة للإبـــداع

  دوافع الإبداع 1- ذاتية داخلية مثل الحماس. 2- مادية ومعنوية مثل المكافآت. 3- بيئية خارجية مثل التصدي للمشكلات. 4- خاصة بالعمل مثل الرغبة الشديدة في .. المزيد..

الإبداع

  لقد شغل مفهوم الإبداع العديد من الباحثين على مر العصور, وصار استخدام كلمة إبداع شائعاً كثيراً من قبل كافة المختصين وغير المختصين، مع أن أكثرهم لا .. المزيد..

إدارة الوقت والتفكير الإيجابي

  ألا تعتقد أن أصحاب التفكير الإيجابي قادرون على استثمار وقتهم بشكل أكبر من الأخرين؟... ما هو التفكير الإيجابي؟ هو التفكير بطريقة مُفيدة مع النفس، .. المزيد..

التفكير بطريقة أخرى

إذا أردنا أن نغيّر طريقتنا في استثمار وقتنا فعلينا أن نبحث عن ما وراء أفعالنا.. "إذا لم تحصل على نتيجة مما تفعله، فافعل شيئاً آخر"، وحتى نستطيع أن نقوم .. المزيد..

قيمة الحياة في أهدافها

  لم يخلق الله – سبحانه وتعالى – الحياة عبثاً ولم يوجد الإنسان هملاً، قال الله تعالى: ( أفحسبتم أنما خلقناكم عبثاً ..) الآية، وقال تعالى : ( وما خلقت .. المزيد..

المدرب الناجح- أثناء التدريب

   اذهب إلى مكان التدريب مبكرا للتأكد من ترتيب المكان وعمل الوسائل المساعدة وتجهيز الحاسوب ولكي تكون هادئا عند بدء التدريب. تأكد من أنك قد نِلت .. المزيد..