Top


مقالات النجاح

التحديد العكسي للأهداف: استخدام التخطيط العكسي في تحديد الأهداف

إن كان هدفك للسنوات الخمس القادمة هو أن تصبح مديراً للحسابات، فمن أين ستبدأ عملية التخطيط الخاصة بك؟ أو إن كنت بحاجة لوضع خطة لفريق عملك من أجل إعادة .. المزيد..

الاستفادة من الذكاء العاطفي في القيادة

عندما تفكر في "قائدٍ مثالي" ما الذي يخطر في بالك؟ قد تتخيّل شخصاً لا يفقد أبداً السيطرة على أعصابه مهما كانت المشكلة التي يواجها. أو قد تفكر في شخصٍ لديه .. المزيد..

استثمر الأشياء لتحقّق المزيد بالمجهود نفسه

قال أرخميدس: "أعطني رافعة طويلةً كفاية، ونقطة ارتكاز، وسأتمكّن من رفع الكرة الأرضية". إنّ استخدامك للاستثمار في رفع جسم ثقيل هو أمر عائد إليك، .. المزيد..

أهم النصائح والإرشادات لتستعيد ثقتك بنفسك

تُعتبر الثقة بالنفس من أهم السمات والصفات التي يجب أن تتوافر في شخصيّة الإنسان فهي المسؤولة الأساسيّة عن نجاحه وقدرته على التقدم في الحياة بخطواتٍ .. المزيد..

تحديد الأهداف الشخصية... خطّط لكي تعيش كما تريد

كي تضع أهدافك عليك أولاً أن تعرف الشيء الذي تريد تحقيقه، ومن ثمّ أن تلتزم به. ضَع أهدافاً ذكية ومحددة، قابلة للقياس ومُحفّزة، بالإضافة إلى كونها قابلة .. المزيد..

نظرية لوك في تحديد الأهداف

الكثيرون منّا تعلّموا أهمية وضع أهداف ذكية لأنفسهم عن طريق مُديريهم أو من خلال الندوات أو المقالات الخاصة بالأعمال، ونعلم تماماً أنّ الأهداف الذكية .. المزيد..

الأهداف الذكية "SMART": اجعل أهدافك قابلة للتحقيق

يقول "بيل كوبلاند": إنّ مشكلة عدم تحديد الأهداف هي أنّها تجعلك تهدر حياتك في العمل الشّاق لكن دون تحقيق أيّة نتائج تُذكر. هل سبق وشعرت بأنّك تعمل بجد .. المزيد..

9 طرق فعالة يستخدمها الأشخاص المميزون للتخلّص من الشك في النفس

سواءٌ كنت صاحب مشروعٍ تجاريٍّ صغير أو مديراً للعمليات في فيسبوك فإنَّ الشك يمكن أن يتسلل إلى نفسك ويمنعك من تحقيق التقدم. لقد أصبح الشك في النفس .. المزيد..

كيف تكون معطاءاً: 9 أمور يقوم بها دائماً الأشخاص اللطيفون

فكّر في شخصٍ تحترمه وتحبّه بصدق وتتمنّى بشدةٍ أن ترافقه، قد لا يكون هذا الشخص مشهوراً أو غنيَّاً، إلَّا أنَّك تتمنَّى أن تكون بصحبته وتقتدي به. ولكن ما .. المزيد..

الثقة بالنّفس... أسباب انعدامِها وطُرق إحيائها

ثقتك بنفسك هي اعتقادك بأنّ ما ستُقدم على فعله صحيحٌ للغاية وليس فيه أيّ أخطاء، وبأنّك على الطّريق الصّحيح في حياتك بشكلٍ عام، لكن قد تُعاني من إنعدام .. المزيد..