Top


مقالات النجاح

لماذا نحجوا ولم تنجح انت

 لماذا نجحوا ولم تنجح انت.. المزيد..

مَن الذي يهدي هذه السلحفاة البحرية؟

  يقول العلماء إن كثير من الكائنات الحية تستخدم المجال المغنطيسي للأرض في رحلتها وهجرتها وتنقلها وتوجهها، كذلك أودع الله في دماغ هذه المخلوقات .. المزيد..

العلماء الألمان يتعلّمون من النمل تقنية الاتصال الذكي

  إن الوقت الضائع بسبب زحمة المواصلات يكلف العالم مئات المليارات من الدولارات سنوياً، وأحدث طريقة لحل مشكلة هذا الازدحام هي تقنية الاتصال الذكي .. المزيد..

عجائب الحشرات: حقائق تدعو للإيمان

عجائب كثيرة أودعها الله تعالى في عالم الحشرات الضعيف، لنأخذ العبرة ولو قارنا أنفسنا بأي حشرة نجد أن هذه الحشرة تتفوق على الإنسان من حيث القوة والقدرة .. المزيد..

هل يمكن للسماء أن تقع على الأرض؟

يقول تبارك وتعالى: (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ .. المزيد..

النبات يتألّم ... سبحان الله

دائماً تلفت انتباهنا اكتشافات جديدة تثير دهشة العلماء وحيرتهم، ولكن إذا تأملنا كتاب الله نجد حديثاً عنها، ومن آخر الاكتشافات أن النبات يتألم ويفرز .. المزيد..

الضفادع والزلزال

لقد زود الله هذه المخلوقات الضعيفة بأجهزة لقياس الزلازل تتفوق على أي جهاز بشري، فهي تسمع الصوت الذي تصدره الأرض قبل وقوع الزلزال بيومين!!.... .. المزيد..

الَّذِي آَتَيْنَاهُ آَيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا

نعيش في هذه المقالة مع تشبيه دقيق وصف به الله ذلك الإنسان الذي انسلخ من آيات الله وأتبعه الشيطان فمثله كمثل الكلب يلهث دائماً...... المزيد..

الزهور والحشرات

  جاء في خبر علمي أن العلماء قد اكتشفوا أن الأزهار تتمايل مع هبوب النسيم من أجل أن تجذب الحشرات بغرض تلقيحها. .. المزيد..

النمل يتحطم!!

  اكتشف العلماء حديثاً أن جسم النملة مزود بهيكل عظمي خارجي صلب يعمل على حمايتها ودعم جسدها الضعيف، هذا الغلاف العظمي الصلب يفتقر للمرونة ولذلك حين .. المزيد..