Top


مقالات النجاح

حاربي هشاشة العظام باللبن والتمر والبقدونس

نتيجة العادات الغذائية الخاطئة والإقبال على الوجبات السريعة الخالية من العناصر الغذائية المتكاملة يظهر مرض هشاشة العظام لدى الكثيرات بعد سن .. المزيد..

التثقيف الغذائي

تعد الثقافة الغذائية المفتاح الرئيس للوقاية من الإصابة السمنة، علاوة على أنها ضرورية للشخص البدين أثناء المعالجة الغذائية للمساعدة في خفض الوزن .. المزيد..

تقرير علمي يؤكد أن الايدز يهدد العاصمة الأمريكية

  إنه مرض الإيدز: ذلك المرض القاتل الذي بدأ يغزو العاصمة الأمريكية حتى وصل إلى درجة الوباء الخطير، ولكن العلماء يقفون عاجزين عن معالجة هذه .. المزيد..

صلة الرحم والشفاء

تؤكد الأبحاث الجديدة على أهمية العلاقات الاجتماعية وتحذر من مخاطر العزلة، ولو تأملنا مبادئ الإسلام نجد أنه يحذر من العزلة أيضاً ويؤكد على صلة الرحم .. المزيد..

الأخطاء الشائعة في استخدام العدسات

العدسات انواع زرقاء أو خضراء أو رمادية أو عسلية، وكل لون له مجموعة من الدرجات فهناك الفاتح والغامق، وهناك أيضا المحدد وغير المحدد، وتوجد أيضا ألوان .. المزيد..

العلماء يعترفون بفشلهم أمام "الإيدز"

  فيما يلي نتعرف على آخر تقرير حول مرض الإيدز الذي فشل العلماء حتى الآن في إيجاد علاج له، بل فشلوا في تقليل أعداد المصابين به، لنقرأ...... المزيد..

عالج مرض السكري بالكرز والمشي

  من الكشوف العلمية الواعدة ما وجده العلماء من شفاء في ثمرة الكرز، ففيها مادة تساعد البنكرياس على أداء عمله بكفاءة عالية، أي أن الكرز يفيد في علاج .. المزيد..

هل يمكن نقل الروح من شخص لآخر؟!

هذا سؤال يواجهه علماء الغرب اليوم، فبعدما نجحوا في زراعة القلب والرئتين والكبد والكلية وزرع الأعضاء مثل اليد والرجل والجلد وغير ذلك، بدأت تواجههم .. المزيد..

دوالي الساقين

دوالي الساقين د. محمود قناوي ماجستير العلاج الطبيعي جامعة القاهرة - مستشفي الحسين الجامعي هي حالة شائعة فهي العروق الزرقاء البارزة التي نراها تحت .. المزيد..

دراسة: إمكانية علاج عمى الإلوان بالجينات

قال فريق من العلماء إنهم في طريقهم للتوصل إلى علاج لمرض عمى الألوان باستخدام الجينات. فقد تمكن فريق من العلماء الأمريكيين من استعادة القدرة على رؤية .. المزيد..