Top


مقالات النجاح

وجبات خفيفة وصحية أثناء الحمل

لا شك أن فترة الحمل هى من أكثر فترات حياتك تميزاً، كما أنها فترة تشعرين فيها بمسئولية كبيرة تجاه صحتك أكثر من أى وقت آخر. فجأة تريدين التأكد من أنك .. المزيد..

النظام الغذائي للحامل يحدد نوع الجنين ذكر أم انثي

كشفت دراسة طبية أن الحوامل اللائي يتناولن وجبات غذائية تحتوي علي سعرات حرارية قليلة أو لا يتناولن وجبة الافطار في فترة الحمل يزيد من احتمالات أن يلدن .. المزيد..

معتقدات شائعة عن الحمل

بمجرد أن تعلنى أنك حامل، يتحول المحيطون بك فجأة إلى خبراء ويتطوعون إلى تقديم النصائح لك عما يجب وما لا يجب أن تفعلى. إن تعرضك لهذه النوعية من النصائح التى .. المزيد..

تخدير الإبيدورال للولادة القيصرية

مع ازدياد اللجوء لاستخدام تخدير "الإبيدورال"، أصبح للسيدة الآن الاختيار ما بين أن تظل متنبهة وتشهد لحظة ولادة طفلها وبين أن تلجأ للتخدير الكلى .. المزيد..

تشوهات المولود

في حالات نادرة قد يأتي المولود مصاباً بأحد التشوهات ، وسبب ذلك قد يكون نتيجة عيب خلقي أو وراثي في مادة الخلية الذكر أو الخلية الأنثى التي يتكون منها .. المزيد..

أدعيـة للمرأة الحامل لتسهيـل عمليـة الولادة

  -          (لااله الا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم و الحمد لله رب العالمين كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا الا .. المزيد..

لتخفيف ظاهرة ضيق التنفس أثناء الحمل

هناك عدة ظواهر طبيعية وتغيرات فيسيولوجية ناتجة عن تأثير هرمونات الحمل، ومن هذه الظواهر الطبيعية ضيق النفس ، حيث يعتبر هرمون البروجسترون هو المسؤول .. المزيد..

المولود الطبيعي

المولود الطبيعي هو من تمتع بفترة حمل كامل تتراوح بين 37-42 اسبوعاً ( متوسط 40 اسبوعاً ) ، ويكون وزنه بين 2700- 4800 جم ، و طول بين 45-55سم ، و محيط الرأس 35سم ، وله القدرة .. المزيد..

من اين تاتي الزيادة في الوزن الحامل

أجمالي الزيادة الطبيعية في الوزن أثناء الحمل تقدر بـ 11.2 كيلو جرام ... المزيد..

ما أهمية الغذاء المتوازن للحوامل؟

يلعب الغذاء دوراً أساسياً فى صحة النساء الحوامل، ويؤثر تأثيراً مباشراً على صحة الأجنة وهى فى أطوار نموها داخل الرحم، مما يساعد على ولادة سهلة لطفل .. المزيد..