Top


مقالات النجاح

كيف تخرج أفضل ما في الآخرين في أحلك الظروف

  يزداد الاهتمام بالموارد البشرية كقوة تنافسية في جميع المؤسسات التي تسعى للفوز والمنافسة في أسواق هذا القرن الجديد , ولهذا فإن مهارات التعامل مع .. المزيد..

معالجة السلوك السلبي

  أحياناً يتعرض المديرون وقادة فرق العمل لسلوك سلبي من جانب أحد أعضاء فرقهم, وقد يأخذ هذا عدة أشكال منها: نقص الاهتمام بالعمل, وغياب الرغبة في .. المزيد..

توفير التغذية الاسترجاعية

  يحتاج الأفراد إلى أن يعرفوا إلى أي مدى يجيدون عملهم, بهدف الاستمرار فيه بفاعلية أو فهم ما يحتاجون عمله ليتحسن أداؤهم. فهم يتخذون إجراء ما ويتعلمون .. المزيد..

مهارات العمل الجماعي

  تتصف الجماعات الفعالة بالإنتاجية العالية والروح المعنوية المرتفعة. ويؤدي أفراد الجماعة الفعالة معظم الوقت عملهم على درجة عالية من الجودة .. المزيد..

الخوف محرك وليس محفزاً

  لقد فقد منهج الثواب والعقاب جذوره في الألفية الثالثة. إن تشكيلات الهوبليت اليونانية والتي عرفناها من الإسبرطيين تؤكد ضراوة القتال في الصفوف .. المزيد..

الحكمة الإدارية

  عليك بالاهتمام بالعاملين معك: لا بد أن تتذكر أن العاملين لن يهتموا بقدر ما تعرف ؛ حتى يعرفوا قدر اهتمامك ، ولهذا أشعرهم باهتمامك أولاً ، وبعدها .. المزيد..

المنظمات غير الحكومية واستخدام وسائل الإعلام

  قد يكون اختيار الجمهور الصحيح هو الخطوة الرئيسية الأولى التي يقوم بها مسؤولي العلاقات العامة في المنظمات غير الحكومية للتعريف بمنظمتهم .. المزيد..

تقييم الاجتماع

الاجتماعات من أهم الأمور التي تضيع الوقت في حياتنا، وأغلب الناس في اجتماعات حيث أنك عندما تتصل مع أحدهم يكون في اجتماع، ويضيع وقتنا في اجتماعاتنا إذا .. المزيد..

أبعاد حديثة في القيادة

  ما هي القيادة؟ يعتقد بعض الناس أن مصطلح القائد والمدير مترادفان, ولكنهما مختلفان, ووفقاً لرأي Fred E.Fiedler فإن القائد "هو الفرد في مجموعة والذي له .. المزيد..

تطبيق أسس عمل مرنة في المؤسسة

  يغطى مصطلح " المرنة " أي تغيير في ساعات العمل يخالف الساعات اليومية المألوفة, والاختلافات الأساسية إما أن تكون في ساعات العمل, أو في الشروط .. المزيد..