Top


مقالات النجاح

عرض البيع الفريد: البحث عن "ميزتك التنافسية"

منذ سنواتٍ والمدربون في مجال الأعمال التجارية يؤكِّدون على أهمية عروض البيع الفريدة. فعرض البيع الفريد الخاص بك هو الشيء الذي تتفرَّد أنت بتقديمه ولا .. المزيد..

عامل الشك: كيف نتغلب على حالة الشك التي تواجهنا في أثناء العمل

في الأسبوع الماضي وبينما كنت متوجهاً لاختيار بطاقة معايدة لأحد الأصدقاء بمناسبة عيد ميلاده قبل التوجه إلى الاجتماع، لفتت انتباهي إحدى البطاقات. لقد .. المزيد..

درجات العطاء: القيادة بسخاء

"إنَّ المعنى الحقيقي للحياة هو زرع الأشجار التي لا تتوقع الجلوس في ظلها". "نيلسون هيندرسون" (Nelson Henderson) بين يدي كتابٌ جميلٌ ومثيرٌ للإلهام لـ "جولي .. المزيد..

الشعور بالتعب: أسبابه، وكيفية التعامل معه في العمل

يشكو الكثير من الموظفين من التعب والإرهاق خلال ممارستهم لمهماتهم اليومية، وحتى الذين يلتحقون حديثًا بسوق العمل من الشبان والشابات يعانون من نفس .. المزيد..

قيادة المستوى5

ما الذي يجعل القائد قائداً عظيماً؟ هل هي شجاعته؟ أم الفطنة التي يتمتع بها في مجال العمل؟ أم خبرته؟ أم قدرته على التنظيم؟ يمتلك القادة العظماء حقَّاً .. المزيد..

التخطيط لحالات الطوارئ: وضع "خطة ب" مُحْكَمة

الحرائق، والفيضانات، والأعاصير جميعها أشياء ترتبط عندنا عادةً بحالات الطوارئ. ولكن ماذا لو أفلس مزوِّدك الرئيس بشكلٍ مفاجئ؟ أو أصاب جميع مندوبي .. المزيد..

بناء سلطة الخبرة... قيادة العمل من الأمام

ثمة العديد من القواعد المختلفة التي تنبثق منها السلطة والتي من الممكن أن يستخدمها القائد ويستغلها. ولكن ثمة من بين هذه السُلطات ما يُعدُّ مصدراً .. المزيد..

اختبار: ما مدى جودة مهاراتك القيادية؟

من الشخص الذي تعدُّه قائداً جيداً؟ قد يكون شخصيةً سياسية، أو رجل أعمالٍ مشهور، أو شخصيةً دينية. أو قد يكون أحد الأشخاص الذين تعرفهم بشكلٍ شخصي كمديرك، .. المزيد..

القيادة الخدمية: اهتم بفريقك أولاً ومن ثم بنفسك

"أحد الأهداف الجميلة للقيادة هو مساعدة الأشخاص ذوي الأداء السيء على تقديم أداءٍ جيد ومساعدة الأشخاص ذوي الأداء الجيد على تقديم أداءٍ أكثر جودة". "جون .. المزيد..

تقويم مدى الاندفاع تجاه القيادة: اكتشف مدى اندفاعك تجاه القيادة

إنَّ الشرط الأول والأبرز للقيادة هو الرغبة في القيادة. فلكي تكون قائداً فعالاً في نهاية المطاف فإنَّ ذلك يتطلب منك العمل بجد، وإذا كنت غير جاهزٍ لبذل .. المزيد..