Top


مقالات النجاح

6 علامات تدل على أنَّ الموظفين لا يطيقون العمل معك

إذا كنت مديراً أو مشرفاً بالفعل فإنَّك مُعرَّضٌ، بحكم منصبك، لخطر تدهور العلاقة مع الموظفين، ولكن بالنسبة إلى العديد من المديرين تؤدي أوَّل ترقيةٍ .. المزيد..

نموذج المجالات السبعة لـ "مولنز": تحليل فرص العمل

هل يمكنك أن تتخيل شراء سيارةٍ من دون أن تجرب قيادتها أولاً؟ أو شراء منزلٍ من دون استكشاف غرفه أولاً؟ في حياتنا اليومية من البديهي التحقق من المنتجات .. المزيد..

مفهوم القنفذ: استخدام البساطة بوصفها قوةً لتحقيق النجاح

إذا خُيِّرتَ بين أن تكون ثعلباً أو أن تكون قنفذاً فأيُّهما تفضِّل أن تكون؟ سيختار العديد من الأشخاص أن يكونوا ثعالبَ فالثعالب على الرغم من كل شيء .. المزيد..

انفوغرافيك: 6 نصائح مالية تساعد شركتك الناشئة على النجاح

أظهر نقاشٌ أُجريَ مؤخراً على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ ثمَّة 4 ملايين رائد أعمال حول العالم، وثمَّة في الولايات المتحدّة الأمريكية وحدها 11.5 .. المزيد..

سلسلة "بورتر" للقيمة: كيفية بناء القيمة ضمن المنظمة

كيف تبني منظمتك القيمة؟ وكيف تُحوّل المواد الواردة على صعيد العمل إلى منتجات بطريقةٍ يكون لهذه المنتجات قيمة أكبر من التكلفة الأصلية لبنائها؟ إنَّ .. المزيد..

اقتراحات وليست أوامر، هكذا تكون قائداً ناجحاً

يمكنك القيام بما لا أستطيع أنا القيام به، ويمكنني القيام بما لا تستطيع أنت القيام به، ويمكننا معاً تحقيق أشياء عظيمة كما تقول الأم تريزا، فشخص واحد أقل .. المزيد..

تصميم المنظمة: ربط تركيبة المنظمة بأهداف العمل

هل منظمتك مصممةٌ بشكلٍ جيد، وكيف تعرف ذلك؟ كيف تبدو المنظمة ذات التصميم الجيد؟ وكيف تشعر عندما تعمل فيها؟ وكيف تختلف عن المنظمة ذات التصميم السيِّئ؟ .. المزيد..

درجات حرية النمو السبعة لـ "مكنزي": استكشاف فرص جديدة للنجاح

كيف يمكنك إيجاد فرص جديدة لزيادة الإيرادات؟ تستخدم بعض المنظمات عمليات الدمج أو الاستحواذ من أجل النمو، في حين تطوِّر منظماتٌ أخرى في سبيل القيام .. المزيد..

الاستراتيجيات العامة لـ "بورتر": اختر طريقك نحو النجاح

ماذا تفضِّل عندما تسافر باستخدام الطائرة: أتفضِّل شركة طيرانٍ رخيصة تقدم الخدمات الأساسية فقط أم تفضِّل شركة طيرانٍ غالية الثمن تقدم مستوىً رائعاً .. المزيد..

تعرف على الأشياء التي تؤثر في عمليات شراء الزبائن

هل قمت مؤخراً بأي عمليات شراء ضخمة؟ ربما اشتريت كمبيوتراً محمولاً أو جهازاً لوحيَّاً جديداً، أو ربما حدَّثت هاتفك؟ إذا كان الأمر كذلك فعلى أي أساسٍ .. المزيد..