Top


مقالات النجاح

إطار عمل "مكنزي": تأكَّد من أن تعمل جميع أجزاء منظمتك بانسجام

كيف تحلل مدى قدرة المنظمة على تحقيق هدفها المرجو؟ يُعَدُّ هذا السؤال أحد الأسئلة التي لا زالت تُطرح منذ عدة سنوات والذي ثمَّة العديد من الإجابات .. المزيد..

4 طرائق لتحسين معدّل التحويل (Conversion) في إعلانات فيسبوك

تُعَدّ إعلانات فيسبوك بطريقةٍ أو بأخرى سلاحاً ذا حدَّيْن، فبسبب العدد الضخم من المستخدمين تضم هذه المنصة واحداً من أكثر الجماهير تنوعاً في العالم. .. المزيد..

5 طرائق لبثّ روح الإبداع لدى الموظفين

لا يُعَدّ الإبداع مهماً فقط للفنانين والموسيقيين ولا خصلةً إضافية يُعَدّ امتلاك القوة العاملة لها أمراً جميلاً، فإذا أردت أن يُشكّل موظفوك فريقاً .. المزيد..

5 طرائق لتخفيف التوتر وزيادة الإنتاجية بشكلٍ تدريجي

قد يكون من الصعب في عالم الأعمال إيجاد ذلك التوازن التام أو الوصول إلى الشكل الأمثل من الإنتاجية، فالنتائج التي نحصل عليها في نهاية اليوم تختلف بشكلٍ .. المزيد..

6 طرائق فعالة لخدمة العملاء

تعني خدمة العملاء، بمعناها الواسع، تزويد الزبائن بما يريدونه، في الوقت الذي يريدونه، وبالكيفية التي يريدونها وبطريقةٍ وديةٍ واحترافية، فهي .. المزيد..

5 طرائق للتخلص من ضغط العمل

سواءً كنت موظفاً أم عضواً في فريق، فقد تعرَّضْتَ بلا شك لبعضٍ من هذه السيناريوهات: من المُفترض أن تجعلك التكنولوجيا أكثر إنتاجية، ولكنَّ الرد على .. المزيد..

6 خطوات للانتقال من المماطلة إلى الإنتاج

لدى روَّاد الأعمالٍ أو أصحاب الشركات مَهَامُّ لا يُفضِّلون القيام بها، لذا فإنَّهم يستمرون في تعديل أهدافهم للقيام بأي شيء يستطيعون القيام به .. المزيد..

6 دروس عن التسويق بالمحتوى يمكن أن تفيد المبتدئين

منذ أن بدأ عصر التسويق الرقمي أصبح التسويق بالمحتوى إحدى الاستراتيجيات التسويقية المهمة، إذ وفقاً لآخر بحثٍ أجراه "معهد التسويق بالمحتوى" (Content Marketing .. المزيد..

القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر": تقويم توازن القوى في مجال العمل

تُعَدُّ أداة القوى التنافسية الخمس لـ "بورتر" أداةً بسيطة ولكنَّها فعالة لفهم مكامن القوة في مجال عملٍ مُعيَّن، وهو ما يُعَدّ مفيداً لأنَّه يساعدك .. المزيد..

5 إشارات تدلّ على أنك تثقل كاهل موظفيك

لقد طُرِحَ علينا مؤخراً السؤال الآتي: "كيف أعرف أنَّني أرهق كاهل الموظفين بالعمل؟" فكان سؤالاً مثيراً للاهتمام بالفعل لأنَّ السؤال غالباً ما يُطرَح .. المزيد..