Top


مقالات النجاح

الجاثوم ، شلل النوم

يمكن الاشارة الى شلل النوم بأنه تجربة مرعبة عند البعض تحدث أثناء النوم ، ويمكن تلخيص عوارضه بالآتي:.. المزيد..

زيادة النعاس في النهار وزيادة عدد الغفوات لكبارالسن

إن زيادة النعاس في النهار وزيادة عدد الغفوات لكبار السن لها أسباب وإحتمالات كثيرة فقد يكون بسبب:.. المزيد..

الشخير- اسباب و علاج الشخير - اضطراب النوم

الشخير هو الصوت الصادر من خلال الأنف والفم أثناء النوم نتيجة انسداد جزئي في مجرى الهواء. واضطراب النوم أو انقطاع التنفس هو توقف الشخص عن التنفس لمدة لا .. المزيد..

النوم وأهميته

ساعات النوم ينام الشخص العادي ما بين سبع ساعات وثماني ساعات في اليوم ، إلا أن متطلبات النوم تتفاوت بصورة واسعة ، فإذا كنت تنهض من نومك دائما بعد مرور خمس .. المزيد..

كيف تحصلين على نوم أفضل؟

جميعنا يقضي ما يقارب ثلثا حياته في النوم، إنما عندما تكون كمية الراحة غير كافية عندها تظهر الاضطرابات، ولاسيما عند النساء اللواتي غالباً ما يعانين من .. المزيد..

طعامك.. ما يقلق منامك!!

عزيزتي حواء حاولي ألا تذهبي إلى النوم وأنت جائعة، بل تناولي طعامك ليسهل نومك، وتجنبي تناول كميات كبيرة من الطعام قبل وقت النوم، وهنا علاقة متوازنة بين .. المزيد..

أهمية نوم القيلولة

النوم معجزة من معجزات الخالق تبارك وتعالى، ولكن لماذا أمرنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم أن نأخذ غفوة في النهار؟ وهل هناك حكمة علمية من ذلك؟ ..... .. المزيد..

دراسة عدم النوم يعرض الدماغ لأذية ويخفض القدرة البصرية

أفادت دراسة حديثة أن تفويت ليلة واحدة فقط من النوم، قد تكون كافية إلى تعريض دماغ الإنسان لعدم الاستقرار وسوء التركيز وتراجع القدرة على الإبصار. .. المزيد..

راقب نوع تفكيرك قبل النوم

  راقب نوع تفكيرك قبل النوم هذا الموضوع مهم جدا جدا لحياة الأشخاص النفسية وبالذات التفكير قبل النوم وبعد الافاقة فى الصباح مهم جدا معرفة .. هل .. المزيد..